أخبار محلية

ورشة عملية في إعادة ضبط المظله الإحتياطية

وهج الخليج – مسقط

 

نفذت اللجنه العمانية للرياضات الجوية ورشه عملية في السلامه الجويه لإعادة ضبط المظلة الإحتياطيه بالتعاون مع منظمة APPI

شارك في الورشه عدد ١٥ طيار شراعي من مختلف الفرق الرياضيه ، تخللت الورشة جانب عملي عن الأدوات اللازمه للمظلة الإحتياطيه
وكيفيه فتحها والتدريب العملي على فحصها والتأكد من صلاحيتها قبل إعادة إرجاعها بصوره
منظمه ،، كما تم التدريب على بعض المظلات الإحتياطيه مختلفة الأحجام ومن مختلف الشركات مما أعطى المتدربين خبره كافية
بالمجال ..

أحمد بن سعيد الجهوري رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجوية يقول بأن الورشة جاءت وفق الخطة الشاملة لتأهيل الطياريين العمانيين
والتركيز على أدوات السلامه لأهميتها
ويضيف الدكتور اللجنة تقدم الدعم المستمر لتطوير الرياضات الجوية بالسلطنة والعمل على تنظيمها وفق أسس وقواعد عالمية وبالتعاون مع مختلف المنظمات الخليجية والدولية .

أحمد بن زاهر للعلوي رئيس فريق مسقط للطيران وعضو اللجنة العمانيه للرياضات الجوية يقول بأن المشاركة في مثل هذه الورشة لها أهمية في صقل مهاره الطيار والتعرف عن قرب لوسائل السلامة الخاصه بالطيران الشراعي
وتعتبر المظله الإحتياطيه هي أحد الأدوات الرئيسيه للسلامه الجويه .. الورشة شملت الجانب العملي والنظري والمدرب الدولي زيبر متمكن وذو خبرة دوليه واسعه .

معاذ الزدجالي – نائب رئيس فريق سكاي سفاري
-نتقدم لكم جزيل الشكر والامتنان على ما تقدموه من الدعم للرياضات الجوية في شتى مجالاتها في السلطنة وتشجيع الشباب العماني لتجربة رياضات مختلفة للوصول الى افضل المستويات المحلية والدولي.ورشة العمل كانت ناجحه بكل المقايس وتعتبر اضافه جيدة جدا لزيادة الوعي والخبره لدى الطيار. ورشة عمل ناجحه بكل المقاييس، استفدنا منها كثيرا. ونتمنى انت تكون هناك ورش اخرى تزيد من خبرات الطيار العماني.

ويقول الطيار / خالد بن مبارك المقبالي
تميزت الدورة بالكثير من المعارف والمعلومات المفيدة والمثمرة في مجال اعداد وتجهيز المظلة الأحطايطية والتي تعتبر ركيزة مهمة وأساسية لأدوات السلامة والتي لا بد منها لحماية الطيار في الظروف التي قد يواجها في حالات استنائية والنادرة الحدوث .

مما لاشك فية أقامة مثل هذي الدورات تعتبر ذات متعة لفهم وتعلم الكثير من الأساليب والمهارات وحصيلة معلومات تتجمع لدى الطيار ليحقق بنك من المعلومات الفنية في مجال الطياران .

وقد كانت هذه الدورة التي أقيمت تحت رعاية اللجنة العمانية للرياضات الجوية في مجمع بوشر الرياضي بمثابة تحفيز وتثقيف لطياريين لرفع من مهارات الطياريين الشراعيين لمواكبة الطياريين الدوليين في جميع دول العالم وفتح مجال المنافسة في المسابقات الدولية .

وتعمل اللجنة العمانية لرياضات الجوية برئاسة الدكتور /أحمد الجهوري بشكل منظم وسريع لرفع المستوى القيادي لهذه الرياضة على النطاق الدولي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى