أخبار محلية

وزير الاقتصاد : من المتوقع أن يشهد القطاع الخاص في الفترة القادمة حراكًا اقتصاديًّا كبيرًا

وهج الخليج – العمانية

‏قال معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد في حواره ‎مع الشباب للحديث عن “واقع الاقتصاد العُماني والتطلعات المستقبلية” إن وحدة تقييم الأداء المؤسسي للوزارات والجهات الحكومية ستلبي حاجة المجتمع لمعرفة أداء القطاعات والأنشطة الاقتصادية والإنجازات المحققة والتحديات القائمة.

وأشار ‏معالي وزير الاقتصاد إلى أنه من المتوقع أن يشهد القطاع الخاص في الفترة القادمة حراكًا اقتصاديًّا كبيرًا يسهم في أداء وتنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة ونمو الناتج المحلي الإجمالي ليصبح قطاعًا جاذبًا للباحثين عن عُمل من العُمانيين.

‏كما أوضح معاليه أن الحكومة أصدرت في الفترة الماضية مجموعة من القوانين التي يحتاجها القطاع الخاص، وبصدد إصدار قانون العمل إضافة إلى الحوافز والتسهيلات التي تقدمها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ما سيمكن القطاع من القيام بدوره في المرحلة القادمة.

وبين ‏معاليه نمو حجم الاستثمار الأجنبي في سلطنة عُمان خلال عام ٢٠٢١م ما يؤكد اهتمام الشركات الأجنبية للاستثمار في القطاعات المختلفة بالسلطنة والبيئة الاستثمارية المحلية المواتية.

وأضاف ‏معاليه: عملية تسهيل بيئة الأعمال مستمرة وهناك لجنة وزارية تشرف عليها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لدراسة هذه البيئة وجعلها أفضل البيئات للاستثمار.

من جانبه أكد ‏معاليه: “هناك عدة برامج نعمل عليها بما فيها برنامج القيمة المحلية المضافة الهادف إلى تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من المشروعات الحكومية التي يتم تنفيذها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى