أخبار محلية

مركز الشباب يُطلق حملته “يعرفني الله” لشهر رمضان المبارك

وهج الخليج – العمانية

أطلق مركز الشباب مساء اليوم حملته لشهر رمضان المبارك بعنوان “يعرفني الله”، تتضمن ثلاثة مسارات مرتبطة بالشباب.

ويتناول المسار الأول التعامل مع ظواهر منصات التواصل الاجتماعي التي تؤثر على فئة الشباب من أفكار واتجاهات ومعايير قياس الشهرة والتأثير الزائف ولهفة الجمهور تجاه أشخاص يمارسون حياة تبدو غير حقيقية واعتبار هذه المنصات ملاذا من الحياة المليئة بالضغوطات والتحديات الصعبة التي لا وسيلة لمجابهتها.

ويعكس المسار الثاني التأكيد على إبقاء الأمل متوقدًا في نفوس الشباب وحثهم على النظر والتأمل في النعم المحيطة بهم.

فيما يتناول المسار الثالث صناعة العطاء وتعزيز قيمة التطوع وعمل الخير لدى الشباب وإعلاء قيمته والتركيز على صناعة قيمة العطاء لدى الشباب وتعزيز قيمة التطوع باعتباره عاملًا مسخرًا للطاقات وبذرة وعيٍ لتنمية الحس الاجتماعي وتطبيقًا لقيم الانتماء بالفعل والسلوك، وتحملًا للمسؤولية، وتجسيدًا للأفكار والرؤى الطموحة.

وجاءت الحملة استلهامًا من النطق السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ بأهمية الاستفادة المُثلى من منصات التواصل الاجتماعي والتقنية عموما في خدمة الوطن والبشرية وإحداث تأثير إيجابي في النشء الذي يحمل أمل الأوطان والحفاظ على الترابط الأسري والتربية الصالحة التي تنعكس على بناء الوطن.

وتستعرض الحملة في قالب قصصي نماذج يعايشها المجتمع تُركز على قضايا المؤثرين والإعلانات في منصات التواصل الاجتماعي وتُنفذها مؤسسة دايركشن وهي مؤسسة شبابية عُمانية مُتخصّصة في الإنتاج الفني وصناعة محتوى الإعلام الجديد في طياتها.

وتُركز الحملة على جانب التعامل مع التأثيرات النفسية والآثار التي سببتها جائحة كورونا كوفيد 19 التي عصفت بالعالم وأحدثت تغييرات اجتماعية ونفسية واقتصادية وثقافية.

 

وتتجاوز الحملة جوانب التوعية المباشرة لتبحث في زوايا عميقة عن الجائحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى