أخبار محلية

وزارة المالية تعلن عن سداد 2.85 مليار بنهاية أبريل القادم

وهج الخليج – مسقط

وزارة المالية تُعلن أنه بنهاية أبريل القادم ستعمل على سداد قروض تتجاوز قيمتها 2.85 مليار ريال عماني في إطار استراتيجيتها لإدارة الدين العام.

الوزارة تسعى لتوظيف الفوائض المالية الناتجة عن ارتفاع متوسط أسعار بيع النفط لخفض العجز المالي وتقليل كلفة ومخاطر محفظة الدين العام، حيث اعتمدت في الميزانية العامة للدولة لعام 2022م نحو 1.3 مليار ريال عماني لسداد فوائد القروض والالتزام بسداد الأقساط المستحقة لهذا العام بنحو 2.7 مليار ريال عماني.

الوزارة تعمل على الاستفادة من بعض الفوائض المالية لتحفيز النمو الاقتصادي حسب التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم/ حفظه الله ورعاه/ التي قضت بتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية الداعمة لنشاط القطاع الخاص عبر زيادة مخصصات الموازنة الإنمائية إلى 1.1 مليار ريال عماني.

الوزارة سددت حتى شهر مارس الجاري قروضًا بلغت حوالي 1.49 مليار ريال عُماني من بينها سداد قرض بقيمة 850 مليون ريال عُماني قبل موعد استحقاقه.

وزارة المالية: تعمل على إنهاء إجراءات سداد قرض آخر بقيمة 1.365 مليار ريال عُماني بنهاية شهر أبريل القادم استكمالا لمساعيها في تنفيذ خطة خفض الدين العام الذي من المتوقع أن يبلغ 19.46 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى