أخبار محلية

تدشين اتفاقية تنظيم بطولة “اكستيرا” للترايثلون الجبلي بمحافظة مسندم

وهج الخليج – مسقط

تستضيف محافظة مسندم “إكستيرا ٢٠٢٣” للترايثلون الجبلي التي تأتي ضمن سلسلة بطولات “إكستيرا” المؤهلة لبطولة العالم التي يتم إقامتها في إيطاليا سنويا.

ودشن مكتب محافظ مسندم اليوم اتفاقية استضافة المحافظة للبطولة مع مؤسسة الشرق الأوسط للترايثلون بفندق إنتركونتيننتال مسقط.

وبدأ حفل التدشين بكلمة قدمتها فوزية بِنت عبدالله الشحية المدير المساعد لدائرة التوعية والعلاقات العامة في بلدية مسندم وتحدثت فيها عن أهمية هذه الفعالية العالمية التي تعد من الرياضات السياحية وقالت: استضافة حدث عالمي سياحي في المحافظة يعد خطوة لوضع المحافظة على الخارطة العالمية ويدفع بالسياحة التي تعد أحد أهم عوامل الجذب الطبيعية التي تفخر بها المحافظة إلى خطوات متقدمة.

وأضافت: إن التعريف بالمقومات السياحية والفرص الاستثمارية في محافظة مسندم لا يأتي إلا من خلال الاستثمار الذي يحقق عوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة ويعزز من قدرة المحافظة على البروز في الخريطة العالمية السياحية والاستثمارية.

وأشارت خلال كلمتها إلى أن هذا الحدث يعد الأول من نوعه في سلطنة عُمان وعلى مستوى الشرق الأوسط ونأمل بأن يكون الخطوة الأولى للمحافظة في استضافة أحداث عالمية كبرى.

بعدها ألقى محمد العبيداني الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشرق الأوسط للترايثلون كلمة قال فيها: نعمل في الشرق الأوسط لترايثلون على مدار العام في وضع سلطنة عمان على الخارطة العالمية للأحداث الدولية الكبرى، ويأتي اختيار هذه الأحداث بعد دراسة وبحث بما يتناسب مع سلطنة عُمان وما تفخر به من مقومات.

وأضاف أننا اليوم على صدد تدشين البطولة السياحية الرياضية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط المعروفة دوليا باسم أكستيرا ، ما يميز اختيارنا لهذه البطولة طبيعتها التي تتناغم مع طبيعة  محافظة مسندم وما تزهو به من مقومات تؤهلها بأن تكون المقصد السنوي لمحبي رياضة المغامرة.

وقال: نفخر بأن نكون ضمن سلسلة البطولات العالمية المؤهلة لبطولة العالم في إيطاليا العام القادم ونأمل بأن نشهد حراكا جديدا في المنطقة في الرياضات الجبلية أساسه محافظة مسندم.

بعدها دشن معالي وزير الدولة ومحافظ مسندم شعار البطولة، وعلق قائلا بأن المحافظة تهدف إلى إيجاد التنوع الاقتصادي السياحي عبر استضافة بطولات عالمية ذات طابع سياحي رياضي لا تقتصر على المحترفين فقط وإنما محاولة لإشراك جميع الفئات وبذلك نعزز من تحقيق أهداف رؤية “عمان 2040” الرامية إلى إشراك الشباب في الجوانب المختلفة وتعزيز الحضور السياحي للمحافظة وكما نعبر عن سعادتنا بهذا العمل الذي ينم عن طموح الشباب العماني وما يسعون إلى تحقيقه في المحافظة، وأيضا تأتي شراكتنا مع القطاع الخاص في تمكينها من النمو وبناء القدرة على إدارة الأحداث العالمية بما يخدم سلطنة عمان عموما والمحافظة بالتحديد “.

وتعد بطولة “إكستيرا” إحدى العلامات الرائدة في رياضات الترايثلون الجبلي وتعمل أيضا من جانب آخر على خدمة القطاع السياحي وتعد رافدا اقتصاديا كبيرا قد يضاف إلى سلطنة عُمان في استضافة الأحداث الرياضية الدولية ويمكنها من أن تكون واجهةً رياضيةً وسياحيةً عالميةً لمحبي وعشاق رياضات التحمل والقوة.

وستكون محافظة مسندم أول محافظة عُمانية تستضيف بطولة لرياضة الترايثلون الجبلي وبشكل رسمي وتكون بذلك أيضا إضافة تاريخية ستسجل باسم المحافظة حيث ستكون أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذا النوع من البطولات الجبلية.

وسيشتمل التدشين هذه الاستضافة الرياضية الكبيرة أيضًا بطولة تحضيرية ويطلق عليها “مهرجان إكستيرا” في نوفمبر 2023 ويضم هذا المهرجان في طياته مجموعة متنوعة من السباقات الجبلية تُعرف المجتمع المحلي بأهمية الرياضة السياحية وتحضر الأرضية المناسبة لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى