أخبار العالم

تراجع أسعار النفط مع اعتزام بايدن السحب من المخزون الاحتياطي

وهج الخليج_ وكالات

تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من 5 دولارات للبرميل صباح اليوم بفعل أنباء عن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تبحث سحب نحو مليون برميل يوميًّا من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية على مدار عدة أشهر، في محاولة لتهدئة أسعار الخام المرتفعة.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 71ر4 دولار، بما يعادل 2ر4 بالمائة، إلى 58ر108 دولار للبرميل ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45ر5 دولار، بما يعادل 5 بالمائة، إلى 74ر102 دولار للبرميل.

وستدلي إدارة بايدن بتصريحات في وقت لاحق اليوم من المتوقع أن يعلن الرئيس خلالها الخطة التي تهدف لخفض أسعار البنزين التي وصلت إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وصعدت أسعار النفط حوالي ثلاثة بالمائة عند التسوية يوم الأربعاء مدفوعة بمخاوف حيال الإمدادات مع تعثر محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا على ما يبدو.

وكانت إدارة بايدن قد أعلنت في أوائل مارس أنها ستسحب 30 مليون برميل من احتياطياتها الاستراتيجية في إطار سحب عالمي يبلغ 60 مليون برميل في محاولة لخفض الأسعار. ويأتي السحب في وقت انخفضت فيه مخزونات النفط الأمريكية 4ر3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 مارس، متجاوزة توقعات لانخفاض قدره مليون برميل.

وجاء تباطؤ واضح في الطلب مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي 100 ألف برميل يوميًّا إلى 7ر11 مليون برميل يوميًّا بعد جمود عند 6ر11 مليون برميل يوميًّا منذ أوائل فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى