أخبار محلية

البكري يؤكد على أهمية منفذ الربع الخالي لحكومة السلطنة

وهج الخليج – مسقط

أكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة على أهمية منفذ الربع الخالي لحكومة سلطنة عُمان لتفعيل العلاقة التجارية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي سيسهم في انسيابية التجارة بين البلدين على المدى القصير وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وباقي دول العالم في مجال النقل البري مستقبلًا.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية خلال زيارته للمنفذ للوقوف على أعمال ومهام مركز سلامة الغذاء والحجر الزراعي والبيطري: منذ الإعلان عن افتتاح المنفذ قامت الوزارة بتفعيل خدماتها وبذل الجهود باستمرار ، والتركيز على تمكين محافظة الظاهرة فيما يخص الكادر المطلوب سواء على مستوى المختصين أو الأطباء البيطريين.

وبيّن أن الزيارة تهدف للوقوف على الجهود المبذولة بالتنسيق مع مدير عام الجمارك بشرطة عُمان السُّلطانية للتأكيد على سرعة إنجاز وتخليص إجراءات الإرساليات الصادرة والواردة، حيث نعول على هذا المنفذ أن يحقق حراكًا اقتصاديًّا داخل محافظة الظاهرة خلال المرحلة القادمة.

وتمت خلال الزيارة مناقشة الموضوعات المتعلقة بتهيئة الأمور التي تخص المنتجات الزراعية والحيوانية الواردة عبر المنفذ من المملكة العربية السعودية إلى سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى