أخبار محلية

منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي يحقق 7 ميداليات في البطولة الخليجية للشراع

وهج الخليج – مسقط

حقق منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي المشارك في البطولة الخليجية للشراع في نسختها الحادية عشرة التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة، 7 ميداليات كأكثر الدول المشاركة في البطولة حصدًا للميداليات، في فئة قوارب الأوبتمست وفئة قوارب إلكا 4 وإلكا 6 وإلكا 7.

وجاءت مشاركة المنتخب تحت مظلة اللجنة العُمانية للرياضات البحرية وبالتنسيق مع مؤسسة عُمان للإبحار، حيث شارك المنتخب في النسخة الحادية عشرة من البطولة بفريق مكوّن من 16 بحّارًا.

وفي فئة قوارب الأوبتمست تمكّن البحّار تميم البلوشي من نيل المركز الثاني والميدالية الفضية، يليه زميله البحّار عبداللطيف القاسمي في المركز الثالث محققًا الميدالية البرونزية، أما في فئة الأوبتمست دون 12 سنة فتمكّن خلالها البحّار هود النوفلي من تقديم مستويات أداء قوية خلال السباقات مكّنته من الظفر بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وفي فئة قوارب إلكا 4 تمكّن البحّار نبراس العويسي من الظفر بالمركز الثاني والميدالية الفضية والبحّار إلياس الفضلي ثالثًا والميدالية البرونزية، فيما تمكّن البحّار أحمد البلوشي من الظفر بالميدالية البرونزية والميدالية ذاتها للبحّار عبدالملك الهنائي في فئة قوارب إلكا 7.

وقال راشد الكندي نائب رئيس اللجنة العمانية للرياضات البحرية: سعداء جدًا بالمستوى الذي ظهر خلاله بحّارة سلطنة عمان المشاركون في البطولة وتمكنهم من حصد أكبر عدد من الميداليات، والنتائج التي تحققت دليل مهم على التمكين والإعداد الجيد الذي تحظى به الكفاءات الوطنية.

وأضاف العامري: تعد هذه البطولة منصة مثالية لجميع البحّارة المشاركين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي للتنافس وتبادل الخبرات، ويحرص البحّارة على المشاركة فيها من أجل اختبار قدراتهم ومهاراتهم في رياضة الإبحار الشراعي.

من جانبه قال سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي، مدرب قوارب الأوبتمست بمؤسسة عُمان للإبحار: قدّم بحّارتنا المشاركون في البطولة مستويات أداء رائعة خصوصًا في فئة قوارب الأوبتمست، والتي تعد المشاركة الخارجية الأولى لهم، وكان التحضير والإعداد لهذه البطولة جيدًا وكنا متفائلين بحصد المزيد من المراكز، ونحن سعداء بالنتائج التي تحققت.

وأضاف الزدجالي: نتطلع لخوض المشاركات القادمة وتحقيق نتائج أفضل، حيث تمكن بحّارتنا خلال هذه البطولة من خوض المنافسات والاحتكاك بزملائهم من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، والتي بلا شك أضفت لهم المزيد من الخبرات.

وبعد العودة من الكويت، سيواصل فريق قوارب الأوبتمست استعداداته للاستحقاقات الدولية المقبلة التي ستكون في كوريا الجنوبية عبر بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست والمقرر إقامتها في الفترة من 29 أبريل لغاية 6 مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى