أخبار محلية

أولياء أمور يطالبون بإيقاف توريد العمالة الوافدة في مدارس البنات

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج_ عهود الجرادية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأصوات الأستياء مطالبين بإعادة النظر في وجود الوافدين الذكور في مدارس البنات.

في هذا الإطار رصدت صحيفة” وهج الخليج” عدد من الآراء المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود هذه العمالة الوافدة في مدارس البنات

قال المعتصم السدير: فعلا المفروض العامل لا يدخل مدارس البنات إلا بعد نهاية الدوام، وفي حالة وجود عمل أو صيانة للمدرسة تكون في الاجازات. هناك الكثير من النساء تبحث عن وظيفة في مثل هذه المدارس، فلماذا الذكور يعملون في مدارس الإناث ؟!

وأضاف محمد البوسعيدي: هل يعقل وجود عاملين وافدين فى صرح للتربية والتعليم للبنات؟ عن أي تربية تتحدث وزارة التربية أم أن هؤولا العاملين بدون حواس وليسو من البشر، نطالب بإستبدالهم بعاملات وأن كان لابد من وجودهم فيقتصر على الأوقات غير الدراسية.

وفي حين رأى عبدالله العاصمي: ولماذا لا يتم توظيف مواطنات عمانيات في هذه الوظائف في مدارس البنات! كم فرصة وظيفية سوف توفرها هذه الخطوة؟ لماذا يجب علينا انتظار حدوث كارثة لكي نقوم بخطوة جادة في هذا الموضوع؟

من جانبه قال أبو حمزة الصوافي: من ٢٠١١ و هم يطالبون ولكن لا توجد اذان صاغية لهم إلا إذا وقع الفأس في الرأس ونعوذ بالله من الشيطان الرجيم إذا حدث أمر خطير للبنات بسبب العمالة والوافدة، نسأل الله السلامة.

وتابع ابو شهد: أولياء الأمور يرفضون رفضًا قاطعًا وجود وافدين في مدارس البنات وعليه يجب على إدارة المدارس تنفيذ ذلك.

وأوضح داؤود الهدابي: يفترض يكون نساء أولا، ثانيا هنالك نساء عمانيات بحاجة إلى تلك الأعمال في المدارس، لماذا لا يكون هن الأولى من الوافدين.

وذكر سالم اليعقوبي: ولماذا لا يكون الطاقم كامل في مدارس البنات إناث، استغرب من البعض الي يشبه تواجد هالعماله في مدارس البنات كوضعه في السوق أو محلات الخياطه أو غيره.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى