أخبار محلية

غدًا.. انطلاق ندوة “الظاهرة في ذاكرة التاريخ العُماني”

وهج الخليج-مسقط

“محافظة الظاهرة في ذاكرة التاريخ العُماني” عنوان الندوة التي ستنطلق غدًا تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

تناقش الندوة التي تنظمها هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في قاعة المهلب بن أبي صفرة بكلية العلوم التطبيقية بعبري 27 ورقة عمل يلقيها عدد من الأساتذة والباحثين، وهي مقسمة إلى ثلاثة محاور تتمثل في: المحور التاريخي والسياسي والمحور الاقتصادي والاجتماعي والمحور الثقافي. وتهدف الندوة إلى الوقوف على واقع التاريخ العُماني والحضارة العُمانية، وإلقاء الضوء على تاريخ وحضارة محافظة الظاهرة، إلى جانب إبراز دور أبناء وأهالي محافظة الظاهرة في مسيرة الحضارة العُمانية والإنسانية ودراسة الأبعاد الاقتصادية والسياسية للموقع الجغرافي والاستراتيجي لمحافظة الظاهرة، إضافة إلى إلقاء الضوء على الحضارات القديمة التي قامت فيها والتعرف على الآثار والشواهد التاريخية، كما ستستعرض جوانب من الحياة العلمية والثقافية والأدبية في محافظة الظاهرة، وتحليل الوثائق والمخطوطات المتعلقة بالمحافظة.

يصاحب الندوة معرض وثائقي يحكي الجوانب التاريخية لمحافظة الظاهرة ويضم مجموعة من الوثائق والصور التاريخية والخرائط والمحفوظات التي تبين جزءًا من التاريخ العريق الذي تزخر به محافظة الظاهرة حيث سيستمر المعرض الوثائقي حتى 26 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى