أخبار محلية

موسيقى ⁧‫الجيش السلطاني العُماني‬⁩ وخيالة مدرعات سلطان عُمان بالجيش السلطاني العُماني تشاركان في ذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية

وهج الخليج – مسقط

 

في اطار العمل التكاملي بين القوات المسلحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وضمن مشاركة جناح الأمانة العامة لدول الخليج العربية في معرض أكسبو 2020 دبي ، شاركت أمس (الأربعاء) موسيقى الجيش السلطاني العماني وخيالة مدرعات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني مع موسيقى القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وموسيقى القوات المسلحة الكويتية في الفعاليات العسكرية المصاحبة لذكرى تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة مرور واحد وأربعون عاما على تأسيسه.

وقد قدمت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني استعراضات موسيقية متنوعة بالمسير في ممرات وأروقة معرض أكسبو 2020 دبي وأمام أجنحة عدد من الدول المشاركة، كما قدمت خيالة مدرعات سلطنة عمان عدد من عروض الفروسية المختلفة و نالت العروض استحسانا كبيرا وتفاعلا مميزا من الحضور.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تشارك في معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠م من خلال عدد من الفعاليات العسكرية المتمثلة في عروض الفرق الموسيقية العسكرية وكذلك الخيالة.

وقد أجرى التوجية المعنوي عددا من اللقاءات حول هذه المشاركة ، حيث قال سعادة خالد بن إبراهيم آل الشيخ المفوض العام بجناح مجلس التعاون في معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠، اليوم نحتفل بمناسبة مرور واحد وأربعين عاما على تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال إقامة العديد من الفعاليات المختلفة، ونعتز بمشاركة القوات المسلحة لدول الخليج العربية ومن ضمنها قوات السلطان المسلحة من سلطنة عمان ، والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والقوات المسلحة الكويتية ، و أيضا من خلال الفرق الموسيقية والفرق الخيالة وغيرها من الفعاليات الأخرى، وهذه المناسبة عزيزة علينا نحتفل بها كل عام من خلال استعراض العديد من المنجزات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مدى العقود الأربعة.

كما تحدث العقيد الركن/فهد بن محمد المطيري. مشرف فريق فعاليات جناح مجلس التعاون. أقيمت اليوم في الفترة المسائية العديد من الفعاليات العسكرية التي شاركت بها اكثر من دولة من دول مجلس التعاون وياتي هذا في الخطة المعتمدة نتيجة عددا من الاجتماعات تمت بين القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لتنسيق هذه الفعاليات قبل بدء معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠.

الملازم أول عبدالله بن جمعة المحيجري: ” تأتي مشاركة موسيقى الجيش السلطاني العماني في حفل ذكرى تأسيس مجلس دول مجلس التعاون الخليجي في إطار التعاون المتبادل بين سلطنة عمان و الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي و بما يعكس العلاقات الطيبة التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي”.

وقال الوكيل أول بدر بن عبدالله الصلهمي: ” سعدت بالمشاركة مع إخواننا الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض إكسبو دبي 2020 في حفل ذكرى تأسيس مجلس دول التعاون لدول الخليج العربية والذي يعكس العلاقات الأخوية التي تجمعنا، حيث قدمنا عروضا ولوحات تشكيلية موسيقية متنوعة ومقاطع موسيقية عسكرية مشتركة مع القرب والطبول نالت استحسان الحضور والذي كان له طيب الأثر بين المشاركين لتبادل المعرفة”.

كما قال الوكيل أحمد بن راشد العدواني :” بحمدلله وتوفيقه تشرفت اليوم بمشاركة إخواني الموسيقين المنتسبين لموسيقى الجيش السلطاني العماني في العروض الموسيقية بمعرض ٢٠٢٠ ، واستعرضنا العديد من المعزوفات الموسيقية ، تضمنت التشكيلات الموسيقية والمسير بالمعزوفات المتنوعة وأيضا معزوفات عالمية مختلفة”. إكسبو دبي من جانبه قال الرقيب أول أحمد بن صالح الشحيمي :” جاءت مشاركة خيالة مدرعات سلطان عمان في معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠م في هذا المعرض بهدف مشاركة القطاعات العسكرية الخليجية في اطار الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مشكلين لحمة خليجية واحدة ، ولتحقيق الاستفادة المنشودة من التقارب والتلاحم بين المشاركين في هذه الفعاليات “.

وأضاف الرقيب حسين بن عامر الحبسي قائلا : تشرفت بالمشاركة ممثلا لخيالة مدرعات سلطان عمان في إكسبو دبي ٢٠٢٠ مع زملائي الفرسان من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، و تعد مشاركة فريدة مع هذه الكوكبة من الفرسان في هذا المعرض الكبير، والهدف من هذه المشاركة تبادل الخبرات والمعارف بين الأشقاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى