أخبار محلية

إصدار أكثر من 200 بطاقة إقامة مستثمر لمختلف الجنسيات في سلطنة عُمان

وهج الخليج_ مسقط

أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع شرطة عُمان السُّلطانية 217 بطاقة إقامة مستثمر لمختلف الجنسيات، وذلك منذ بداية إطلاق البرنامج في شهر أكتوبر 2021م وحتى اليوم، منها 142 بطاقة لفئة 10 سنوات و73 بطاقة لفئة 5 سنوات، وبطاقتان لفئة المتقاعدين.

ويمنح برنامج إقامة مستثمر المستثمرين والمتقاعدين الأجانب حق الإقامة الطويلة في سلطنة عُمان بهدف تسهيل منح الإقامة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في سلطنة عُمان، بحيث تصل مدة الإقامة لـ 5 أو 10 سنوات قابلة للتجديد، بالإضافة إلى دعم الجهود التكاملية لتعزيز بيئة الاستثمار وتعزيز التنويع الاقتصادي وجلب الاستثمارات النوعية وفق ضوابط واضحة ومحددة.

وأشارت الوزارة إلى أنه للحصول على بطاقة إقامة مستثمر يتم تقديم طلب الاستفادة من البرنامج عن طريق مركز خدمات الاستثمار بالوزارة عبر الموقع الإلكتروني الذي يربط كافة الجهات المعنية، بحيث يقوم المركز بتقييم الطلب من الناحية الإجرائية وتحديد نوع الاستثمار المطلوب والموافقة على الطلب خلال شهر واحد من تاريخ التقديم.

ووضحت أنه يمكن للمستثمرين الحاصلين على بطاقة إقامة مستثمر الحصول على العديد من الحوافز والتسهيلات التي أعلنتها الوزارة سابقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى