أخبار محلية

كتاب ومشاهير ينعون الفنانة شمعة محمد

وهج الخليج – أيوب العدوي

 

تصدر وسم (هاشتاج) “#شمعه_محمد” قائمة الأكثر تداولًا (ترند) على منصة “تويتر” في سلطنة عمان؛ حيث أعرب المغردون في الهاشتاج عن حبهم للفنانة القديرة شمعة محمد، فيما عبر أخرون عن شعورهم بالفقدان، داعين الله أن يرحمها، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

رحلت الفنانة عن عمر يناهز الـ 64 عامًا، إثر سكتة قلبية في السعودية، التي كانت تصور فيها عمل درامي لصالح محطة mbc.

والفنانة شمعة من مواليد دولة الكويت في 19 فبراير 1958 م، ودرست بين الكويت والبحرين وكانت بدايتها الفنية في عام 1975 بينما بدايتها الفعلية في عام 2002 شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

ابتدأت مسيرتها الفنية مع بدايات النهضة العمانية، ولها العديد من الأعمال منها (قراءة في دفتر منسي، وقيود الزمن، ونقش حنة، وطاش ما طاش، والمقدار، والديرة نت، وغشمشم، وغصات الحنين، وغربة المشاعر، وألوان من الحب والحزن، وعذاري، ومجاديف الأمل وبريق الملل، والدريشة، والعاصوف، وغيرها)، حيث تنوعت أعمالها بين الكوميدية والجدية، محليًا وخليجيًا.

حيث تفاعلت رئيسة تحرير صحيفة وهج الخليج منى المعولية على منصة تويتر: “كنتِ دائمًا تتبعين قضايا الوطن وتتفاعلين بروحكِ المحبة. استيقظي يا بطلة
‏عمان اليوم تنعاكِ عمان اليوم أنتِ قضيتها
‏استيقظي اسمك اليوم تريند في عمان.”

وعبرت الإعلامية الكويتية مي العيدان قائلة “انا لله وإنا اليه راجعون وفاة الفنانة العمانية شمعه محمد أثر سكتة قلبية. اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها وانزلها منزل حسن واحشرها مع الصالحين والصديقين، لا تبخلوا عليها بالدعاء. فالدعاء رزق الميت.”

وغرد الإعلامي عادل الكاسبي “لم ينطفئ قبس ⁧‫شمعه محمد‬⁩، ستبقى أعمالها ومحبة الناس تضيئها على الدوام. إن لله وإن إليه راجعون، فلله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر، نسأل الله أن يتغمد روحها بالرحمة والغفران وأن يسكنها فسيح جناته.”

وقالت الممثلة البحرينية شمياء السبت في تغريدتها “الأم والصديقة الحبيبة الفنانة العمانية ⁧‫شمعه محمد‬⁩ الله يرحمها ويغفر لها ويعفو عنها اللهم اسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها وانزلها منزل حسن واحشرها مع الصالحين والصديقين واجعلها مطمئنة في قبرها إلى يوم يبعثون وارزقها جنتك واجعل قبرها نور وانزل الصبر الجميل والجبر على ذويها.”

وشارك الصحفي السعودي أيمن الغبيوي في تغريدته “توفيت الفنانة العمانية ⁧‫ شمعة محمد‬⁩ عن عمر ناهز 64 عامًا، وذلك إثر “سكتة قلبية” أصيبت بها فجر اليوم في الرياض أثناء تصوير أحد الأعمال التلفزيونية. شاركت الراحلة التي بدأت مسيرتها الفنية 1957 في الكثير من الأعمال الدرامية أهمها طاش ماطاش والعاصوف‬⁩.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى