أخبار محلية

“الشورى” تستقبل وفد مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية

وهج الخليج – مسقط

 

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح اليوم (الاثنين) بمقر المجلس سعادة النائبة أنيسة خضر رئيسة مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية، والوفد المرافق لها الذي زار المجلس في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا إلى سلطنة عمان.

   وخلال اللقاء رحّب سعادة رئيس المجلس برئيسة الوفد مشيدًا بالعلاقات العمانية الفرنسية في مختلف الجوانب خاصة في الجانب التشريعي، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط سلطنة عمان بالجمهورية الفرنسية في شتى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

       من جانبها أعربت رئيسة الوفد عن سعادتها بزيارة مجلس الشورى، وما لمسته من تطور وتنمية في مختلف الجوانب التي تشهدها سلطنة عمان. مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية استمرارا تلك العلاقات وتعزيزها للأفضل لاسيما في مجال التعاون الثنائي بين مجلس الشورى والبرلمان الفرنسي.

حضر المقابلة، سعادة يعقوب بن محمد الحارثي نائب رئيس المجلس، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى، وسعادة محمد بن خميس البادي، وسعادة علي بن سالم الجابري عضوي المجلس. وحضرها من الجانب الفرنسي سعادة سفيرة فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عمان.

   من جهة أخرى وفي إطار الزيارة عقدت مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية جلسة مباحثات ترأسها من الجانب العماني سعادة يعقوب بن محمد الحارثي نائب رئيس المجلس بحضور سعادة محمد بن خميس البادي رئيس مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية، وسعادة علي بن سالم الجابري عضو مجلس الشورى، ومن الجانب الفرنسي سعادة النائبة أنيسة خضر رئيسة مجموعة الصداقة العمانية الفرنسية والوفد المرافق.

وخلال الجلسة رحّب سعادة نائب رئيس المجلس بالوفد الزائر موضحاً الدور الذي يقوم به مجلس الشورى في إطار صلاحياته التشريعية، كما تعرف الوفد الزائر على مسيرة المجلس وأدواره ومنجزاته وأهم أدوار الأمانة العامة والدعم الفني المقدم للأعضاء.كما استعرض الجانبان خلال الجلسة آلية تعزيز العلاقات العمانية الفرنسية في مختلف الجوانب، والتطور الذي شهدته تلك العلاقات لاسيما في المجال الاقتصادي. حيث تم التأكيد علىأهمية فتح مجالات الاستثمار بين البلدين في عدد من القطاعات.كما بحث الجانبان أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية بينهما، وأكدا بأن متانة العلاقات بين سلطنة عمان والجمهورية الفرنسية من شأنها أن تعزز مجالات أوسع للتعاون مستقبلاً، كما تضمنت الجلسة تبادل الأحاديث المتعلقة بالعديد من القضايا ذات الشأن التشريعي على المستوى الدولي من أجل توحيد الرؤى والمواقف في مختلف المحافل الدولية.

        وعلى هامش الزيارة اطلع الوفد الفرنسي على عدد من المرافق التي يتكون منها مجلس الشورى حيث زار الوفد قاعةالمداولات واستمعوا إلى شرح موجز عن مكوناتها وعن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات، وآلية التصويت الالكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى