عمانيات

فرع الغرفة بمحافظة الوسطى يُنفّدُ عددًا من الفعاليات لدعم أصحاب الأعمال

وهج الخليج_ مسقط

يواصل فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى جهوده لتنفيذ مبادرات وبرامج متنوعة تخدم أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.

وقد بلغ إجمالي المنتسبين لفرع الغرفة بمحافظة الوسطى حتى نهاية فبراير من العام الجاري 6372 منتسبًا، ويعمل الفرع حاليًا على إنشاء قاعدة بيانات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفعالة بالتنسيق مع أحد بيوت الخبرة في هذا المجال.

وقال عبدالرحيم بن زايد الجنيبي مدير فرع الغرفة بمحافظة الوسطى إنَّ الفرع قام بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة خلال الفترة الماضية ضمن خطة عمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من بينها مبادرة توفير عدد من المظلات للباعة المتجولين وتحديث كتاب دليل محافظة الوسطى الاقتصادي إلى جانب إعداد قاعدة بيانات للمؤسسات والشركات بالمحافظة لتكون مرجعًا لجميع جهات الاختصاص للشراكة وإسناد الأعمال عبر تحقيق نسبة 10%‎ المخصصة للشركات المحلية.

وأضاف قائلًا: تم تنفيذ مبادرة دعم الأسر المنتجة والمشروعات المنزلية بولايات محافظة الوسطى مشيرًا إلى أبرز الفعاليات التي نفذها الفرع منها إقامة ندوة عن القيمة المحلية المضافة وتنفيذ برنامج تدريبي حول استراتيجيات طرق تسعير المنتجات المنزلية للأسر المنتجة والمشروعات المنزلية.

وأردف الجنيبي قائلًا: إن فرع الغرفة بمحافظة الوسطى نفّذ حلقة عمل عن برنامج التمويل الطارئ الذي تشرف عليه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مبينًا أن الفرع نظم عددًا من الزيارات واللقاءات التي تستهدف تطوير العمل والعودة بالنفع لأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة شملت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والوفود الاستثمارية الزائرة للمحافظة.

واختتم عبدالرحيم الجنيبي حديثه بالإشارة إلى ارتفاع عدد المجددين لبطاقة الانتساب في الغرفة نظرًا للمبادرات التحفيزية التي قدمها فرع الغرفة، فيما يخص تخفيض الرسوم وإلغاء بعض غرامات التأخير للسنوات الماضية للمساهمة في التقليل من تأثيرات جائحة كورونا على المؤسسات خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى