أخبار العالم

14 مليار دولار لأوكرانيا ضمن موازنة الحكومة الفدرالية الأمريكية

وهج الخليج – مسقط

أقر مجلس النواب الأمريكي ميزانية جديدة للحكومة الفدرالية تتضمن تمويلا ضخما تقترب قيمته من 14 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا وسط استمرار العملية العسكرية الروسية بأراضيها.

وذكرت وكالة /فرانس برس/ أن النص الذي يلحظ شقا اقتصاديا وآخر إنسانيا بالإضافة إلى أموال ستخصص لتزويد كييف بأسلحة وذخيرة، لا يزال بحاجة لأن يوافق عليه مجلس الشيوخ كي يحال إلى الرئيس جو بايدن للمصادقة عليه.

ويفترض بالأموال المرصودة بموجب هذا النص أن تتيح لكييف حماية الشبكة الكهربائية في أوكرانيا والتصدي للهجمات السيبرانية والاستحواذ على أسلحة دفاعية.

وترصد هذه الحزمة المالية الضخمة مبلغ 2.6 مليار دولار للمساعدات الإنسانية وأكثر من مليار دولار لدعم اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا من بلدهم بسبب الأعمال القتالية.

ويشمل هذا التمويل أيضا أكثر من 6.5 مليار دولار للبنتاجون ستستخدم بشكل خاص لنشر قوات عسكرية في المنطقة. وسيتم تخصيص أموال لتمويل الرد على موسكو، بدءًا بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على أفراد من النخبة الروسية.

ويتعين على مجلس الشيوخ التصويت في الأيام المقبلة على هذه الميزانية بعد أن تمّ إلحاق المساعدة المخصصة لأوكرانيا بالميزانية الفدرالية الأمريكية للعام 2022 والتي بلغت قيمتها 1500 مليار دولار.

وحض تشاك شومر رئيس الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ،الكونجرس على التحرك “بسرعة كبيرة” لإقرار الموازنة والتمويل الطارئ المخصص لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى