عمانيات

82 ‎%‎ نسبة إنجاز مشروع مركز العلاج الطبيعي والتأهيل بشناص

وهج الخليج_ مسقط

يتواصل العمل بمشروع مركز العلاج الطبيعي والتأهيل بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة لتبلغ نسبة الإنجاز فيه 82%، وتنفذه مؤسسة جسور ضمن برنامجها في المسؤولية الاجتماعية، على مساحة بناء تصل إلى / 188/ مترا مربعا.

ويقول جابر بن سليمان البوسعيدي المدير التنفيذي لمؤسسة جسور : إن تنفيذ هذا المشروع يتم وفق الخطة الزمنية المعتمدة له بالشراكة مع وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة.

وذكر لوكالة الأنباء العمانية أن المشروع يتكون من عيادات للتشخيص والتأهيل وصالة للعلاج الطبيعي، إضافة إلى غرف انتظار للنساء وأخرى للرجال، حيث يستهدف المشروع المرضى (حالات ما بعد الكسور والحروق والحوادث) وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وسيحقق المشروع عددا من الأهداف منها تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية في مجمع شناص الصحي ورفع عدد المستفيدين من خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل بشكل يومي، إلى جانب رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للخدمات العلاجية التي يقدمها مجمع شناص الصحي دون نقل المرضى إلى المستشفيات المرجعية أو تأجيل العلاج.

وأضاف أن المشروع الذي تنفذه جسور بتمويل من شركات أوكيو وصحار ألمنيوم وفالي، وهو أحد المشروعات الاجتماعية في المجال الصحي عبارة عن مبنى مستقل على أرض في مجمع شناص الصحي، وسيقدم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل وتجهيزه بالأجهزة والأدوات الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى