أخبار العالم

أول صلاة في الحرمين الشريفيين دون تباعد

وهج الخليج_ وكالات

أدى المصلون اليوم صلاة الفجر بالمسجد الحرام مكتملي الصفوف دون تباعد جسدي، وذلك بعد إعلان قرار وزارة الداخلية السعودية بإلغاء الإجراءات الاحترازية في المساجد، مع الاستمرار بلبس الكمامة فيها.

حيث تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتنقية هواء التكييف داخل المسجد الحرام تسع مرات يومياً، وتعقيمه بالأشعة فوق البنفسجية لتوفير بيئة صحية وآمنة للمصليين.

وفي مقطع فيديو، متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد من العمال وهم يحملون السجاد ويقومون بإعادة وضعه على الأرض في الساحات الخارجية للمسجد.

كما قامت “شؤون الحرمين” بإزالت ملصقات التباعد الجسدي من جميع مرافق المسجد الحرام استعدادا لإقامة صلاة الفجر اليوم الأحد.

و تم تداول مقاطع فيديو أخرى، أظهرت تأدية المصلين لصلاة الفجر، مكتملي الصفوف.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت ، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة.

كما تضمنت القرارات، “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها”.

بالإضافة إلى “إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات”، فيما نص على “عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار في الإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى