أخبار محلية

غرفة التجارة والصناعة تناقش عدت قضايا مع الشركات العاملة على استيراد لحوم الدواجن والمواشي

مسقط – وهج الخليج

استقبل سعادة المهندس رضا بن جمعه آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان عدد من ممثلي الشركات العاملة فى مجال استيراد لحوم الدواجن والمواشي وذلك لمناقشة عدد من القضايا ذات العلاقة بالتحديات التى تواجهها وتقديم المقترحات والحلول للتخفيف من أثار تلك التحديات.

استعرض الاجتماع عددًا من التحديات ومنها، فرض تطبيق نظام الحصة على الاستيراد (نظام الكوتا) والذي يقضي بمطالبة المستوردين بتخفيض وارداتهم من سلعة لحوم الدواجن بنسبة 10% وما يترتب على ذلك من أضرار على الشركات في ظل تأثر القطاع من جائحة كوفيد – 19.

أكد سعادة المهندس رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان أن الغرفة مظلة القطاع الخاص وأنها تتابع وتناقش التحديات التي تواجه الشركات والمؤسسات وتعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وذلك بالتعاون و التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

كما أشار سعادته على أن الغرفة تأخذ في الاعتبار الأثار السلبية المترتبة على تطبيق مثل هذه القرارات ودراستها بشكل متوازن مع الدفع بالمنتج المحلي من هذه السلعة.

وأضاف سعادته على أن الغرفة ستعمل على التنسيق لعقد اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة لمناقشة هذه التحديات والعمل معاً نحو إيجاد الحلول المناسبة والتي تكفل عدم الضرر بأي من الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى