أخبار محلية

دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية

وهج الخليج_ مسقط

انضمت صباح اليوم الأربعاء 2/3/2022م دفعة جديدة من المواطنين من حملة مؤهل الدبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام للعمل بشرطة عمان السلطانية، ضمن الجهود المبذولة من قبل شرطة عمان السلطانية في توظيف المواطنين بالتنسيق مع وزارة العمل، لرفد مختلف تشكيلات الشرطة بالقوة البشرية المؤهلة.

وتضم الدفعة الجديدة فنيين من مختلف التخصصات الهندسية في مجال تقنية المعلومات، والإكترونيات، والاتصالات، والشبكات، والميكانيكا، والكيمياء، إضافة إلى هندسة هياكل ومحركات الطائرات وإلكترونيات الطائرات إلى جانب تخصصات فنية أخرى.

ويشتمل البرنامج التدربيبي للملتحقين الجدد على التدريب العسكري والأكاديمي والقانوني والطبيق العملي بمعهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بهدف تأهيلهم للقيام بالمهام الشُرطية الموكلة إليهم على الوجه الأمثل.

وأعرب المنتسبون الجدد عن فخرهم وسعادتهم باجتياز إجراءات التقييم والقبول بشرطة عمان السلطانية، وقال المواطن الحسن بن أحمد العثماني (هندسة تقنية المعلومات): إن التدريب العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من شأنه صقل المهارات والمعارف العسكرية والقانونية اللازمة لتمكيننا من أجاء واجبنا الشرطي.

وعبر المواطن مازن بن محفوظ المعشري (دبلوم محاسبة) قائلاً: بالجهد والمثابرة تمكنا من اجتياز اختبارات التقييم للالتحاق بشرطة عمان السلطانية، متمنياً التوفيق لزملائي في هذه الدفعة.

وفي السياق نفسه أضاف المواطن المهند بن هني النوبي (دبلوم هندسة إلكترونيات): أتقدم بالشكر لشرطة عمان السلطانية على منحنا هذه الفرصة لخدمة وطننا المعطاء متطلعين إلى اجتياز فترة التدريب العسكري بنجاح.

وأعرب المواطن الخليل بن أحمد الصيادي (دبلوم هندسة ميكانيكية) عن فخره واعتزازه قائلاً: إن الالتحاق بشرطة عمان السلطانية لمدعاة للفخر والاعتزاز، وأمانة عظيمة تستوجب علينا القيام بواجبنا على أكمل وجه، وأتمنى التوفيق لجميع زملائي خلال مرحلة التدريب.

واختتم المواطن أحمد بن سعيد الإسماعيلي (دبلوم هندسة كهرباء) قائلاً: نتشرف اليوم بأن نكون من منتسبي شرطة عمان السلطانية، راجين أن تكون هذه الدفعة وما تضمه من تخصصيين إضافة حقيقية في الحاضر والمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى