أخبار محلية

“الحراصي” يفتتح معرض الصور لمجلة العربي الكويتية بمعرض مسقط الدولي للكتاب

وهج الخليج – العمانية

افتتح معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب 2022م، معرض الصور الخاص بمجلة العربي الكويتية المُقام على هامش فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب.

وقد اطّلع معاليه والحضور على ما يقدّمه المعرض من خلال 15 صورة فوتوغرافية، واستمعوا إلى شرح مفصّل حول موضوعاتها قدّمه إبراهيم المليفي رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية.

ويُظهر المعرض صورًا متنوعة عن سلطنة عُمان منذ مطلع السبعينيات تقترب من الإنسان والمكان، والثقافة التي تتقاطع مساراتها مع النهضة المباركة التي قادها السُّلطان قابوس بن سعيد -طيّب الله ثراه.

وقدَّم المعرض أغلفة تحتفي أعدادها بجماليات عُمان ومفرداتها الثقافية المتنوعة، فقد جاء عدد شهر يونيو من عام 1971م بافتتاحية بعنوان /أمل ودعاء.. من عُمان الداخل/، أما غلاف شهر مايو من عام 1995م فقد جاء بعنوان نوعي يتمثل في /حوار من قلب عُمان الأخضر/، وتزيَّن غلاف عدد يونيو من عام 1996م بالتقاء الشموخ مع التاريخ من خلال العنوان الرئيسي له /مسندم الجبال شامخة والمضيق شريان الحياة/، وجسّد غلاف شهر سبتمبر من عام 2021م صحار العُمانية خزانة التاريخ وعرش آل الجلندى.

وقال معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية خلال افتتاح المعرض: “لا شك أنّ مجلة العربي تعدّ إحدى أهم المجلات الثقافية العربية التي قرّبت الثقافة للقارئ العربي عمومًا بلغة عميقة وبسيطة في الوقت نفسه لكي تصل لعامة الناس… العربي ليست مجلة نخبوية إنما مجلة تلائم جميع شرائح القرّاء على اختلاف ثقافاتهم ومستواهم التعليمي”.

وأشار معاليه إلى أنّ سلطنة عُمان بتاريخها وثقافتها وتميُّزها الحضاري ونهضتها وأنماط الحياة في ماضيها وحاضرها كانت حاضرة في كثير من الموضوعات التي تناولتها المجلة خلال مسيرتها الطويلة.

وكان وما زال للمجلة حضور قوي لدى القارئ العُماني، كما ساهم المثقف العُماني كغيره في إنتاج المحتوى الثقافي والأدبي لهذه المجلة، مُشيرًا معاليه إلى أنّ هذا المعرض يُعطي لمحة عن الموضوعات والملفات التي قدّمتها مجلة العربي لقرائها حول سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى