أخبار محلية

سلطنة عُمان وجمهورية إيران تعقدان جلسة مشاورات ومباحثات سياسية

وهج الخليج_ مسقط

عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي الدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم جلسة مشاورات ومباحثات سياسية بمقر وزارة الخارجية الإيرانية بطهران.

بحث الجانبان مجموعة من مجالات التعاون في الشأن التجاري والاقتصادي والثقافي وتبادل الخبرات وفرص الاستثمار التي يمكن أن تشكل أبرز ملامح التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة وتعود بمزيد من الفوائد والمصالح المتبادلة بين البلدين الصديقين، كما رحّبا بنتائج أعمال الدورة 19 للجنة العمانية الإيرانية المشتركة التي انعقدت هذا الشهر في مسقط برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في الجانب العماني ومعالي وزير الصناعة والمعادن والتجارة في الجانب الإيراني.

وعلى الصعيد السياسي استعرض معالي السيد وزير الخارجية ونظيره الإيراني عددا من القضايا والتطورات المهمة التي تحظى بالاهتمام والمتابعة وخاصة محادثات فيينا بشأن العودة للاتفاق النووي “خطة العمل الشاملة المشتركة JCPOA”، حيث أكد الوزيران على أهميتها الاستراتيجية في سياق تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

حضر الاجتماع سعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق لمعالي السيد وزير الخارجية وعدد من المسؤولين من الجانب الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى