أخبار محلية

بنك نزوى يوقع مذكرة تعاون مع مدرسة باراديس فالي الخاصة بهدف دعم طلبة صعوبات التعلم

وهج الخليج_ مسقط

في إطار الجهود الهادفة نحو المساهمة في تطوير قطاع التعليم، وقّع بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان – مؤخرا مذكرة تفاهم مع مدرسة بارادايس فالي الخاصة، وهي مدرسة مدمجة لتعليم الأطفال والأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم، بهدف تقديم حلول مالية متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية إلى عملاء المدرسة. ووقع الاتفاقية كلا من الفاضل عارف الزعابي، مساعد مدير عام المعاملات المصرفية للأفراد ببنك نزوى، والفاضل ماهيش فيرما،والفاضل خالد سعيد القصابي أعضاء مجلس الادارة بالمدرسة. ويعكس هذا التعاون أهداف البنك التي تأتي منسجمة مع الأولويات الوطنية نحو بناء اقتصاد معرفي ومستدام.
وحول الاتفاقية، قال الفاضل عارف الزعابي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد: ” إن شباب اليوم هم مستقبل الوطن، والمعرفة هي أهم أداة يجب عليهم أن يكتسبوها بهدف الاستعداد للتحديات التي قد تواجههم، وفي ضوء ذلك يبذل البنك جهودا دؤوبة لتمكين الكفاءات الوطنية بالتوازي مع مستهدفات رؤية عمان 2040 في قطاع التعليم. واليوم نسعد بالتعاون مع مدرسة باراديس فالي الخاصة وتقديم حلول تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية لضمان سلاسة وسهولة المسيرة التعليمية للطلاب. سوف يلبي نظام التعليم الشامل المتبع في المدرسة الاحتياجات الاجتماعية والعاطفية والأكاديمية للطلاب ذوي القدرات المختلفة ويساعدهم على إطلاق العنان لإمكاناتهم. من خلال هذه الشراكات، يسعى بنك نزوى إلى دفع عجلة التنمية المستدامة في الوطن من خلال المساهمة في بناء كفاءات مؤهلة تقود دفة التغيير وبالتالي إيجاد اقتصاد راسخ قائم على المعرفة.”
وبموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون البنك والمدرسة في الترويج للتسهيلات المالية التي يمكن للعملاء الاستفادة منها، حيث يضمن البنك سلاسة خطوات الاستفادة من التمويل عبر التركيز على تقديم حلول تمويلية سهلة وسريعة. وبجانب طلب المدرسة لعرض أسعار من البنك، يجب على الأفراد الراغبين في الحصول على تمويل من البنك أيضًا تقديم جميع المستندات المطلوبة لتقييم الجدارة الائتمانية لمقدم الطلب وإبلاغ المدرسة ومقدم الطلب عند الموافقة على التمويل وبعد ذلك سيتم قبول الطلاب في البرنامج الدراسي.
تولي مدرسة باراديس فالي الخاصة بالارتباط مع أنظمة تعليم بافالان اهتماماً نحو أنماط التعلم المختلفة وتفاوت قدرات الطلبة. وبدورها، تسعى إلى إيجاد أنظمة سريعة الاستجابة ومبتكرة لتطوير اهتماماتهم لجعل عملية التعلم ممتعة وتفاعلية وسلسلة. كما تملك المدرسة العديد من الخبراء ذوي الاختصاص من المهنيين والاخصائيين في علاج النطق والعلاج الطبيعي لمساعدة الطلبة على التغلب على التحديات المختلفة.
ومن جانبه، قال الفاضل ماهيش فيرما، عضو مجلس الادارة بالمدرسة:” تعد عملية الدمج في النظام التعليمي محور تركيز رئيسي في قطاع التعليم ، وفقاً لرؤية عُمان 2040. وبهدف مواءمة أهدافنا مع الرؤية المستقبلية للسلطنة، نسعى في المدرسة إلى توفير تجربة تعليمية شاملة لجميع طلابنا. ولتحقيق هذه الغاية، يسرنا أن نتعاون مع بنك نزوى لدعم أبنائنا الطلبة. يعكس البنك الرؤية التي نسعى لها ويلتزم بدعم قطاع التعليم وتعزيز عملية التعلم للطلبة من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة لتحقيق التميز والازدهار. وتعد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بين بنك إسلامي ومؤسسة تعليمية، وبدورنا نثمن جهود البنك المستمرة في القيام بدور رائد في صناعة التغيير والمساهمة في إيجاد جيل مثقف يقود السلطنة نحو مستقبل مشرق “.
ويعي بنك نزوى احتياجات وتطلعات المجتمع المحلي حيث يستثمر البنك في تنمية وتطوير المجتمع ويعكف على التفاعل معهم دوماً. ومن خلال خيارات الدفع المرنة، وفترة السداد المريحة ومعدلات الربح المميزة، ستحقق الاتفاقية منافع لآولياء الامور الذين يتطلعون إلى تمويل الرسوم الدراسية لأطفالهم.
تجدر الإشارة إلى أن توقيع الاتفاقية يجسد تركيز بنك نزوى على تمكين الشباب وترسيخ مكانته كبنك إسلامي رائد يقدم حلولاً مبتكرة من أجل دعم نمو المجتمع والاقتصاد الوطني، حيث تمنح الاتفاقية الأفراد فرص لتطوير مؤهلاتهم الأكاديمية وفتح آفاق مشرقة لهم. ومن خلال المبادرات المبتكرة والتعاون الاستراتيجي مع الجهات المختلفة، سيمضي بنك نزوى قدما نحو الحفاظ على مكانته كبنك إسلامي رائد وملتزم في إرساء معايير جديدة في صناعة التمويل الإسلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى