عمانيات

لبان تصدر ستة كتب تعليمية باللغة الإنجليزية

وهج الخليج_ مسقط

تمثل سلسلة القصص التعليمية (Around Oman) امتدادًا لمشروع (Have fun & learn) والذي يهدف القائمون عليه لتسهيل ممارسة اللغة الإنجليزية.
ترتكز فكرة (Around Oman) الصادرة عن دار لبان للنشر في خمس قصص منفصلة كل منها في إصدار على جولة يقوم بها البطلان سامي وسما في أنحاء سلطنة عمان والتعرف على معالمها ومنجزاتها الحضارية وعاداتها وتقاليدها. يتابع المستفيد هذه الجولة بالصوت والصورة متنقلا بين مدن مسقط وصلالة وصحار ونزوى وصور وسيتم استكمال المجموعة لتغطية عدد آخر من حواضر سلطنة عمان، والمجموعة مساندة وداعمة للإصدار السابق Let’s read حيث يطبق المتعلم ممارسة أصوات الحروف من خلال قراءته للقصص والاستماع لها.
كما صدر كتاب الأنشطة Let’s Read Workbook والذي يعتبر مكملًا وداعمًا لكتاب Let’s Read الذي صدر في العام المنصرم. يحتوي الكتاب على مشاهد وأنشطة تميز كل صوت من أصوات حروف اللغة الانجليزية حيث يركز على أنشطة متنوعة وهادفة في جميع مهارات اللغة الإنجليزية من قراءة وكتابة واستماع وكلمات جديدة، كما تشجع المستفيد على التحدث من خلال وصف الشخصيات في المشاهد المختلفة. يستطيع المتعلم من تقييم أدائه من خلال استخدام الملصقات في نهاية الكتاب. كذلك يتوفر دليل إجابات في نهاية الكتاب لتسهيل مهمة المتابعة لأولياء الأمور والمربين.
يذكر أن الإصدارات الستة من تأليف الأستاذتين منى الرواحية وشمسة الكاسبية وقامت بالتدقيق العلمي والتسجيل الصوتي الدكتورة سعاد الوهيبية من جامعة السلطان قابوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى