عمانيات

شل العُمانية تدشن أول مرافقها لشحن السيارات الكهربائية وShell Café

وهج الخليج-مسقط

أعلنت شل العُمانية عن تدشين خدمة شحن السيارات الكهربائية Shell Recharge ضمن محطات خدمتها في سلطنة عُمان، وذلك في محطة خدمة شل البندر بولاية السيب. حيث عززت الشركة خدمات تعبئة الوقود المتوفرة حاليًا في المحطة من خلال تدشين نقطة الشحن الكهربائي السريع، وذلك بهدف تلبية احتياجات مالكي السيارات الكهربائية في مسقط.
ستمكَن خدمة Shell Recharge العملاء من شحن سياراتهم بشكل سريع، للاستمتاع بحركة تنقل سلسلة في المدينة وضواحيها. وعلاوةً على تميز محل Shell Select الكائن في محطة الخدمة بتصميمه الذي ينسجم مع معايير الاستدامة البيئية، من خلال تشغيله باستخدام ألواح الطاقة الشمسية، فقد أصبحت المحطة الآن مزودة بنقطة الشحن الكهربائي بقوة 50 كيلووات.
وإلى جانب وجود منطقة انتظار مريحة ومحلShell Select ، يضم الموقع Shell Café، العلامة التجارية للقهوة التابعة لشركة شل، والتي تشهد انتشارًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم.
وخلال الافتتاح، قال استيفان كابيتاني، النائب التنفيذي للرئيس لأعمال التجزئة في مجموعة شل العالمية: “تتمتع شل بنهجها الرائد الذي يركز على تعزيز تجربة سائقي السيارات في السلطنة وتقديم الحلول التي تمكنهم من الحصول على أفضل تجربة تنقل، ويظهر ذلك جليًا من خلال تقديم أفضل المنتجات مثل وقود Shell V-power والعروض الترويجية الرائعة. يسعدنا أن نضيف إنجازًا جديدًا إلى تاريخ شل في سلطنة عُمان مع تدشين Shell Recharge حيث تمت إضافة نقطة الشحن الكهربائي في محطة خدمة شل البندر لتقديم تجربة سريعة ومريحة قدر الإمكان لشحن السيارات الكهربائية، ومع افتتاح Shell Café نسعى إلى منح السائقين فرصة ليحظوا بتجربة متكاملة لأخذ قسط من الراحة أثناء شحن سياراتهم. ويتمثل هدف شل في تلبية كافة احتياجات العملاء عند التنقل، ويعد هذا الموقع الجديد أول خطوة للتأكيد على التزامنا بذلك”.
معبرا عن سعادته بإطلاق Shell Recharge في محطة خدمة البندر، قال الدكتور محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة شل العُمانية للتسويق: “إن خدمة Shell Recharge للشحن الكهربائي السريع للمركبات في محطة خدمة شل البندر بالسيب تمثل الخطوة الأولى لنا في خططنا ضمن مجال المركبات الكهربائية، والتي ستعيد تشكيل مشهد شحن المركبات الكهربائية في السلطنة. وباعتبار مكانة الشركة الريادية في القطاع، تلتزم شل العُمانية بمشاركة خبرتها الواسعة في التحول في الطاقة للمساهمة في تحقيق أهداف السلطنة في التحكم بالانبعاثات الكربونية والتي تعد أحد المحاور الرئيسية في الرؤية المستقبلية، عُمان 2040. كما نحرص على مواصلة التعاون مع الجهات المعنيَة والأطراف ذوي العلاقة من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية المرتبطة بالطاقة ودفع عجلة التحول التدريجي نحو اقتصاد مستدام، ومؤشرات طاقة بأقل مستوى من الانبعاثات الكربونية. علاوة إلى ذلك، فإن افتتاح Shell Café يؤكَد التزامنا بتطوير شبكتنا وتعزيز مستوى العروض المقدَمة لعملائنا، فإننا نود أن يحظى عملاؤنا بأفضل تجربة ممكنة، وهذا ما سيمنحهم إياه Shell Café باستضافتهم ولاستعادة حيويتهم والانطلاق في رحلاتهم مرة أخرى”.
وفي الوقت الذي شهد فيه عام 2021 نموًا في مبيعات السيارات الكهربائية على مستوى العالم، فمن المتوقع أن تشهد السلطنة أيضا نموًا في هذا القطاع مستقبلًا، خصوصا في ظل وجود علامات تجارية تسعى إلى طرح سيارات كهربائية جديدة، وهذا من شأنه أن يعزز مكانة الشركات التي تستثمر في توفير نقاط شحن تناسب جميع أنواع السيارات الكهربائية، كما هو الحال بالنسبة لـ Shell Recharge في محطة خدمة شل البندر. تلتزم شل بتوفير حلول طاقة نظيفة ومستدامة، إلى جانب تعزيز الوعي في أوساط المجتمع بالبدائل التي تعد صديقة أكثر للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى