أخبار محلية

“النقل والاتصالات” تكشف أهم الانجازات خلال 2021

وهج الخليج_ مسقط

قالت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن مؤشرات الأداء للوزارة تشير إلى زيادة حركة الاستيراد المباشر للحاويات لعام 2022م بنسبة لا تقل عن 5 بالمائة، وكذلك زيادة إيرادات النقل البري والشؤون البحرية بنسبة 10 بالمائة.

وأوضحت أن أبرز منجزات قطاع النقل لعام 2021م افتتاح جزء من مشروع ازدواجية طريق أدم – هيماء -ثمريت، والانتهاء من وضع الإطار الرئيس لمشروع مبادرة المؤشرات الوطنية لكفاءة القطاع اللوجستي ” تميز”.

وأشارت الوزارة إلى افتتاح ازدواجية طريق السويق – الحوقين بطول 20 كم في عام 2021م، وفتح باب الاستثمار لإدارة وتشغيل وتطوير ميناءي خصب وشناص.

و ذكرت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن الافتتاح الرسمي لطريق الربع الخالي الاستراتيجي والمنفذ الحدودي يعدّ من الإنجازات الكبرى لقطاع النقل والربط اللوجستي.

وأكدت الوزارة تؤكد أن المشروع يمهد لآفاق جديدة من التكامل الاجتماعي من جهة والتكامل الاقتصادي اللوجستي العماني والسعودي من جهة أخرى نظرا لارتباطه بشبكة الطرق والمنابع اللوجستية من موانئ ومناطق حرة ومطارات في كلا البلدين.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد السفن التي استقبلتها موانئ سلطنة عمان بنسبة 3ر1 بالمائة بالإضافة إلى ارتفاع مناولة الحاويات النمطية بنسبة 2 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى