أخبار محلية

اليوم .. طلاب المدارس يبدأون الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

وهج الخليج-مسقط

يعود اليوم الطلبة والطالبات في مختلف مدارس السلطنة إلى مقاعد الدراسة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١م، وقد وضعتوزارة التربية والتعليم عدد من المحددات لسير العمل في المدارس استناداً إلى البيان الصادر عن اللجنة العليا المكلفة ببحث الية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشارفايروس كورونا (كوفيد١٩).

حيث تم إعتماد منهج التعليم المُدمَج (أسبوع بأسبوع) لمدارس الحلقة الاولى لصفوف ٤)، وعلى أن لا يزيد عدد الطلبة في الصفوف عن ٢٠ طالبا.

بإلإضافة للمدارس قليلة الكثافة التي لا يتجاوز عدد طلبتها ٢٠ طالبا في الشعبة الواحدة فإنه يتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر ١٠٠% .

ويمكن تشغيل أي صف بالمدرسة بنظام التعليم المباشر في حال قلة الكثافة الطلابية عن ٢٠ طالبا، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازية الواردة في الدليلالصحي لمنع انتشار فايروس كورونا.

أما المدارس التي بها الصفوف ١١) يتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر شريطة ألا يتجاوز عدد الطلبة في الشعبة الواحدة ٣٠ طالباً.

أما المدارس التي يزيد عدد طلابها عن أكثر من ٣٠ طالباً في الشعبة الواحدة يتم تشغليها بنظام التعليم المدمج ( أسبوع بأسبوع ).

ويمكن استثناء بعض المدارس التي يوجد بها شعبا دراسية بما لا يزيد عدد الطلبة عن ٣٢ طالبا للتشغيل بنظام التعليم المباشر شريطة تحقق التباعد بين الطلبة.

كما يمكن استثناء بعض المدارس التي يوجد بها شعبا دراسية بما لا يزيد عدد الطلبة عن ٣٥ طالبا للتشغيل بنظام التعليم المباشر شريطة نقل الطلبة إلى قاعة متعددةالاغراض أو مصادر التعلم أو أستغلال قاعات الأنشطة بحيث يحقق التباعد الجسدي بين الطلبة مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية الصادرة من الوزارة.

علماً بأن سيتم تشغيل الصف الثاني عشر بنظام التعليم المباشر ١٠٠% مع ضرورة الالتزام بكافة بالإجراءات الصحية لمنع تفشي فايروس كورونا.

كما قررت اللجنة أن يكون دوام طلبة التعليم المبكر والمدارس الخاصة وفق دليل (آليات تشغيل المدارس الخاصة و الدولية في سلطنة عمان للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ مع المعتمد بالقرار الوزاري (٢٠٢٠/١٩٢ ) بشأن اعتماد ضوابط وأسس الإطار العام لتشغيل المدارس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى