أخبار محلية

سلطنة عُمان مع “التضامن العربي” بالعاصمة المصرية القاهرة

وهج الخليج – العمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بمجلس عُمان في أعمال المؤتمر الـ (32) للاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت عنوان “التضامن العربي”، بمشاركة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وحضور منظمات عربية وإقليمية ودولية بصفة مراقب في الاتحاد.

وترأس وفد سلطنة عُمان سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى في المؤتمر الذي يناقش تقرير الرئيس ونشاط اللجنة التنفيذية في المؤتمرات الثلاثة السابقة وتقرير الأمين العام حول أوضاع الاتحاد وأنشطته وتنفيذ قراراته.

وأكد المعولي خلال كلمته بالمؤتمر على أهمية العمل الجماعي في بناء الأمم والحضارات وتقدم الشعوب، ولا سبيل إلى ذلك إلا بالتكاتف والتآزر والعمل والتخطيط يدًا بيد، لبنيان عربيّ ثابت وراسخ، ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج وسير عملها وتقييمها بما يتوافق مع التطورات والأوضاع العامة.

وأضاف سعادته أن النمــو الاقتصادي المستدام والشامل يعد شرطا أساسيا للتنمية المستدامة، والتي يمكــــن أن تُسهـــم في تحسين الرفاه الاجتماعي والثروات الطبيعية والمعطيات التي تؤهلنا لتحقيق النمو الاقتصادي في بلداننا العربية.

في ختام كلمته دعا سعادة المعولي إلى تكاتف الجهود، وتوحيد الرؤى خدمةً للمصالح العُليّا للشعوب بما يكفل لها السلم والأمان، متطلعاً بأن يكون لأعمال المؤتمر بصمتها في وضع الرؤى والمقترحات الهادفة والبنّاءة، لتعزيز وتقويةِ صفوف الأمة العربية وتماسُك وحدَتها، وصلابة أركانها، وصولا إلى جملة من التوصيات التي من شأنها إرساء أسس السلام والاستقرار للأمة العربية.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين أنشطة الأمانة العامة للاتحاد، وتقارير دورات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليها، بالإضافة إلى مناقشة مشروع برنامج العمل ومشروع موازنة الاتحاد لعام 2022، كما يشهد المؤتمر إلقاء كلمات لرؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود، واجتماعات اللجان الدائمة في الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى