أخبار محلية

“مع الشباب” يستضيف رئيس وحدة رؤية عمان ٢٠٤٠

وهج الخليج – العمانية

البرنامج الحواري الأسبوعي “مع الشباب” يستضيف رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان ٢٠٤٠ معالي الدكتور “خميس بن سيف الجابري” على تلفزيون سلطنة عُمان حول مناقشة آليات التنفيذ وأساليب المتابعة التي تضمن تحقيق رؤية عُمان 2040.

وتطرق معاليه للحديث عن اختصاصات وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 التي تتمثل في متابعة تنفيذ أهداف الرؤية ودعم ومساندة الجهات الحكومية لضمان تنفيذها وتحفيز البيئة التشاركية من أجل حلحلة التحديات التي توجهها.
وأشار إلى أن الوحدة تسعى بالتنسيق مع الجهات الأخرى إلى إيجاد منظومة عمل تخطيطية متكاملة من خلال تخطيط واضح لرؤية عُمان 2040 والتخطيط الاستراتيجي والخطة الخمسية العاشرة والخطط السنوية للجهات الحكومية والمبادرات والمشروعات التي تنفذ على أرض الواقع.

وأوضح معاليه أن هناك تفاوتا بين أداء المؤسسات لتنفيذ أهداف الرؤية وهذا يعود لأسباب مختلفة من بينها نوعية المبادرات والمشروعات التي تنفذها هذه المؤسسات وفي حالة وجود تباطؤ في بعض الجهات؛ فإن الوحدة تتدخل لحل تلك التحديات.

وأضاف معالي الدكتور إن هناك نية لإصدار تقرير خاص بالعام الأول لرؤية عُمان 2040 وأهم ما تم تحقيقه للاطلاع على نسب الإنجاز ونوعية التحديات التي تواجهها، مؤكدًا أن وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 تعكف حاليًّا على تحديد أولويات ومستهدفات الرؤية كل 5 سنوات لضمان مواكبتها للمستجدات والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية.

وصرح معاليه أن هناك جهودًا بين الوحدة ووزارة الاقتصاد والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات لمراجعة مؤشرات الرؤية ووضعها في قالب يساعد في قياسها بشكل أكثر دقة، مشيرًا إلى أن هناك جهدًا إعلاميًّا مكثفًا ومستمرًّا مع وزارة الإعلام لإيصال وإبراز الإنجازات والتحديات التي تواجهها رؤية عُمان 2040.

واختتم معاليه حديثة مؤكدا أن الوحدة تسعى دائما للتأكد من أن المنظومة الحكومية تعمل وفق سرعة متسقة فيما بينها وتعول على منظومة الأداء الفردي “إجادة” وكشف عن مبادرة – قيد التطوير – لإيجاد منصة للشباب، تقام فيها حلقات عمل مستمرة لتبني الأفكار المختلفة وخاصة فيما يتعلق بالمجالات التقنية والاقتصادية والصناعية التي تتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى