أخبار محلية

سباق مع الزمن لتسليم اولى الدفعات من الحافلات إلى مونديال قطر ٢٠٢٢

وهج الخليج – فاطمة الوهيبية

يعمل مصنع كروة موتورز لتصنيع و تجميع الحافلات في منطقة الدقم الاقتصادية على تسليم الدفعة الاولى من الحافلات التي تستخدم في كأس العالم المقرر اقامته في قطر لعام ٢٠٢٢.

كما يصنف أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية و الاقتصادية المشتركة بين دولة قطر و سلطنة عمان.

أشار خالد بن صالح العزري مدير المشاريع بشركة كروة موتورز للحافلات: المصنع يقوم بعمليات تصنيع للهياكل داخل المصنع معالجه الهياكل و صباغتها ومن ثم يقوم بتجميع باقي اجزاء الحافلات داخل المصنع ويتم بعد ذلك اقامة فحوص الجودة والتاكد من كفاءة الحافلة.

والجدير بالذكر أن مشروع شركة كروة موتورز مبادرة استثمارية بين الدولتين ممثلة مواصلات دولة قطر وجهاز الاستثمار العماني، وتعكس هذه الشراكة قوة اقتصادية وسياسية لكلا من السلطنة و قطر الشقيقة، مما ساهم في زيادة الحراك الاقتصادي في الدقم وزايدة المشاريع المساندة لأعمال الشركة وخلق تعاون بين الشركات.

كما بلغت حصة مساهمة جهاز الاستثمار العماني الحكومي بحصة 30%، بينما تستحوذ شركة مواصلات قطر على 70% بإجمالي استثمار 71 مليون دولار.

يقام المصنع على مساحة تقدر بنحو 600 الف متر مربع، وهو مجهّز بأحدث التقنيات التكنولوجية، وهو أحد المشاريع الحيوية في المنطقة متضمنًا ورش إنتاج مختلفة لأعمال التقطيع والتجميع و أيضا الصباغة وكذلك ورش للصيانة ومخازن ومحطات كهرباء ومحطة وقود، كما يستهدف المشروع في مراحلة الاولى في الإنتاج السنوي ما بين 500 الى 700 حافلة سنويا على ان يزيد الانتاج الى نحو 1000 حافلة للمراحل القادمة.

و من جانبه قال محمود سالم الجرداني مدير تطوير الأعمال بمنطقة الدقم الاقتصادية: يمثل مصنع كروة أهميه كبيره في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقن بالاضافه انه يعكس قيمه مضافه لصناعات العمانيه وهذا بالطبع ثمار النجاح في الشركه العمانيه مع دوله قطر الشقيقه وبالطبع المصنع يستفيد من مميزات و الحوافز التي تقدمها المنطقه بإلإضافة إلى توفر الخدمات اللازمة مثل الغاز و الهيدروجين الاخضر مستقبلا إن شاء الله.

بالاضافة سيتركز انتاج الشركة في مراحلها الاولى على صناعة وتجميع حافلات المدارس والنقل داخل المدن والطرق الطويل مع بحث لإنتاج حفلات الاخرى بما فيها التي تعمل بالكهرباء في كلاً من سلطنة عمان ودولة قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى