أخبار محلية

توقيع اتفاقية بين مدينة سندان وفرقة مسرح الدن

أعتبار مدينة سندان مقراً رئيسياً لفرقة مسرح الدن

وهج الخليج – فاطمة الوهيبية

وقعت ⁧‫مدينة سندان‬⁩ مذكرة تعاون مع ⁧‫فرقة مسرح الدن‬⁩ للثقافة والفن ليكون المقر الرئيسي للفرقة عبر توفير الدعم اللوجستي للفرقة.

حيث تعد فرقة مسرح الدن للثقافة والفن أحد الفرق المسرحية العمانية النشطة في مجال الثقافة والمسرح والفنون، وتميزت ⁧فرقة مسرح الدن‬⁩ بنشاطاتها المسرحية و إنجازاتها على الصعيد المحلي والدولي على مدار السنوات الماضية التي من شأنها تعمل على رفع الساحة الثقافية والفنية.

يكمن هذا الدعم بين الطرفين في تعزيز الحراك الثقافي والمسرحي وأيضا السياحي في السلطنة، كما خلقت هذه الاتفاقية دعما لمؤسسات القطاع للخاص لرعاية ودعم الابداع لدى الشباب العماني.

ومن جانبه أشار محمد بن سالم النبهاني رئيس الفرقة : تعتبر هذه الاتفاقية خطوه متقدمة للفرقة باعتبارها معزز للمكانة التي وصلت لها الفرقة، وكذلك لتوسيع انشطة الفرقة ومنحها قدرة للاستمراريه في هذا المجال المسرحي و الثقافي وفتح أبواب من الناحية الاستثمارية بحيث وجود مثل هذه المقرات للفرق المسرحية تمكنها من عمل ورش و برامج تدريبية لها عائد مالي للفرقة لدعمها بعمل المزيد من الانشطة سواء داخل أو خارج السلطنة.

وأضاف: هذه الاتفاقية ليست الاخيرة بل ستكون هناك العديد من الاتفاقيات مع مختلف الجهات الداعمة للفن التي ستأخذ الفرقة لمستوى أعلى.

بالاضافة لوجود مقر الفرقة في مسقط سهل عملية التواصل مع مختلف الجهات الثقافية واستضافة العديد من الفعاليات، وكذلك لدينا خطة مستقبلية في جعل هذا المقر أكثرا حراكا لغير المنتسبين لفرقة الدن من خلال عمل ورشات او دورات ثقافيه تدعم الفن المسرحي من مختلف الجهات والفرق المختصة في هذا المجال برسوم رمزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى