أخبار محلية

هيئة تنظيم الاتصالات تطلق منصة «نفاذ»

وهج الخليج_ مسقط

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات بالشراكة مع الشركة الدولية لخدمات الحاسب الآلي منصة “نفاذ ” تهدف إلى استقطاب الكفاءات الوطنية المتُخصصة في المجالات التقنية وقطاعي الاتصالات والخدمات البريدية، وتتيح لحاملي التراخيص من شركات القطاع طرح المشاريع والمناقصات وإمكانية طلب العروض والتقدم بها.

رعى حفل إطلاق المنصة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي الموقر وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبحضور معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزيرالعمل، وعدد من أصحاب السعادة والرؤساء التنفيذين للشركات المرخصة في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية.

وقال معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي: تدشين منصة “نفاذ” كحاضنة افتراضية يأتي ثمرة جهود من قبل هيئة تنظيم الاتصالات وشراكة عدة جهات حكومية معنية والمرخصين في قطاعي الاتصالات والبريد لتطوير مفهوم العمل في قطاع المؤسسات والعاملين بنظام العمل الجزئي وطرح فرص التدريب في كيفية تجهيز عروض العطاءات المقدمة للشركات المرخصة في القطاعين.

وأضاف معاليه في تصريح للصحفيين أن المنصة ستتيح الشقافية من خلال عرض الفرص للجميع فيما يخص منطقة الوصول الأخير سواء من حيث توصيل خدمة الإنترنت والبريد إلى المنازل، مشيرا إلى أن هناك ما يعادل 8 ملايين ريال عُماني من الأعمال التي من الممكن أن تصل إليها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين المستقلين بنظام العمل الجزئي.

وصرح المهندس أحمد بن حسن الهدابي المدير التنفيذي لوحدة التخطيط الاستراتيجي بهيئة تنظيم الاتصالات أن المنصة جاءت استكمالا لمشروع الوصلة الأخيرة بهدف تعزيز القيمة المحلية المضافة، وإيجاد بيئة داعمة للعمل الريادي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاع البريد عبر تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكفاءات الوطنية المتُخصصة في القطاعين، من خلال إنشاء منصة رقمية موحدة تعمل ضمن إطار منظم للارتقاء بآلية العمل.

وأوضح أن أهداف منصة “نفاذ” تكمن في تعزيز القيمة المحلية المضافة، وربط الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال المستقلين بالفرص في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية، كما تُسهم في توفير برامج تدريبية للباحثين عن عمل في التخصصات المتعلقة بالقطاعين.

وأضاف: منصة “نفاذ” وبالتعاون مع المرخص لهم تساعد في ضمان الجودة لتقديم المشاريع والمناقصات وإسنادها وفق معايير محددة، والارتقاء بمستوى الخدمة من خلال إسناد المشروعات ورفع كفاءة وتحسين مهارات الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال المستقلين، كما أنها تُسهم في تعزيز مهارات الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال المستقلين وفي تقديم العروض والعطاءات وتنفيذ المشروعات .

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد بن محمد النعماني المدير العام للشركة الدولية لخدمات الحاسب الآلي (جلوبكم) إلى أهمية المنصة قائلا: ” الهدف هو إيجاد بيئة داعمة للعمل الريادي في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية، من خلال تعزيز الكفاءات العُمانية ورفع قدراتها التنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى