أخبار محلية

سلطنة عمان تحتفي باليوم العالمي للإنترنت آمن

وهج الخليج_ مسقط

تحت شعار (معـاً من أجل إنترنت آمن) تشارك سلطنة عمان ممثـلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات دول العالم الإحتفال باليوم العالمي للأنترنت الآمن، والذي يصادف حفل هذا العام يوم الثامن من فبراير كدعوة لجميع دول العالم وأصحاب المصلحة للانضمام معًا والقيام بدور من أجل تهيئة إنترنت أفضل للجميع.

يهدف اليوم العالمي للإنترنت الآمن إلى تعزيز بيئة أكثر أماناً في شبكة الإنترنت لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية، حيث يتم تمكين المستخدم من استخدام التقنية بمسؤولية وحس المواطنة الرقمية.
كما يأتي تنظيم تنظيم هذا اليوم بهدف تعزيز العمل المشترك بين دول العالم لرفع مستوى الوعي بمخاطر الإنترنت، وأهمية الحفاظ على الخصوصية والتحذير من الاستخدام السيئ وعواقبه القانونية إضافة إلى تطوير المعايير والأنظمة الأخلاقية والسلوكية عند استخدام الإنترنت، ويقدم اليوم العالمي للإنترنت الآمن فرصة لتسليط الضوء على الاستخدامات الإيجابية للتكنولوجيا واستكشاف الدور الذي يمكن أن يقوم به الجميع من أجل المساعدة في خلق مجتمع إنترنت أفضل وأكثر أمانًا. ويدعو الحدث الشباب والآباء ومقدمي الرعاية والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين ومسئولي إنفاذ القانون والشركات وصناع القرار وغيرهم من المسئولين للاتحاد جميعًا من أجل المساعدة في خلق إنترنت أفضل.
الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للإنترنت الآمن هو تقليد سنوي بدأ منذ أحد عشر عامًا كمبادرة من الاتحاد الأوروبي وشبكة “إن سيف”، في الدول الأوروبية. وفي عام 2009، تم تشكيل لجان لليوم العالمي للإنترنت الآمن داخل الدول لتقوية الروابط فيما بينها وتعزيز التعاون في القضايا المتعلقة بالأمان والسلامة على الإنترنت. وبمرور الوقت تخطى الاحتفال حدود أوروبا وأصبح الاحتفال الذي بدأ بـ 14 دولة عام 2004، يُنظَم اليوم فيما يقرب من 200 دولة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى