أخبار محلية

بحضور ملك البلجيكيين ..السيد أسعد بن طارق يرعى حفل الافتتاح الرسمي لميناء الدقم

وهج الخليج-مسقط

بناءً على التكليف السّامي .. رعى سُّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثلُ الخاصُّ لجلالةِ السُّلطان حفل الافتتاح الرسمي لميناء ⁧‫الدقم‬⁩ بحضور جلالة الملك فيليب ليوبولد لويس ماري ملك البلجيكيين.

سعادةُ المهندس نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة يؤكد في كلمته على أن مشروع ⁧‫ميناء الدقم‬⁩ يمثل رافدًا مهمًّا في الاقتصاد العماني ومحرّكًا رئيسًا للمشروعات قيد الإنشاء وقيد التأسيس ضمن ⁧‫رؤية عُمان‬⁩ 2040

والنهضة المتجدّدة التي يقودها حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان ⁧‫هيثم بن طارق‬⁩ المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وبيّن سعادته أن من أهمّ مكونات تشغيل هذا الميناء رافعات الحاويات والرافعات الجسرية حيث وصل الإنجاز إلى ما نسبته 60 بالمائة من مشروع توريد وتركيب رافعات الحاويات والرافعات الجسرية المعدّة للرصيف التجاري بميناء الدقم والمهيّأة للتعامل مع أكبر سفن الحاويات في العالم.

ووضحت رئيسة مجلس إدارة هيئة ميناء أنتويرب البلجيكي في كلمتها أنه منذ عام ٢٠١٠، تمكن ميناء أنتويرب الدولي من متابعة التطورات الرائعة لمشروع ميناء الدقم الذي يملك كل الإمكانات ليصبح قصة نجاح.

وأكد المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة ⁧‫أسياد‬⁩ أن ⁧‫ميناء الدقم‬⁩ يأتي ترجمةً لرؤية سلطنة ⁧‫عُمان‬⁩ في الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي والنهوض بهذا القطاع وفق مرتكزات الاستراتيجية اللوجستية الوطنية، وتأكيدًا على مكانة وتنافسية السلطنة كمركز لوجستي.

ويشير في كلمته إلى أن ⁧‫ميناء الدقم‬⁩ نجح خلال السنوات الثلاث الماضية في استقطاب 2242 سفينة، وتنشيط حركة مناولة مختلف البضائع، والانتقال إلى تحقيق أرباح في المراحل الأولى لتشغيل الميناء ، كما أن جاهزية الميناء ستُسهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى