رياضة

ختام المسابقة الثالثة والثلاثين لرماية الأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة

وهج الخليج – مسقط

اختتمت على ميادين الرماية بغلا صباح اليوم  مسابقة الرماية للأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة الثالثة والثلاثين، والتي نظمتها رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة شن وذلك تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك ، وقد شاركت في المسابقة فرق تمثل رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، والجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، والحرس السلطاني العماني، والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، وشؤون البلاط السلطاني، وشرطة عمان السلطانية، بالإضافة إلى مشاركة فرق الفتيات بأسلحة قوات السلطان المسلحة، وشرطة عمان السلطانية، وشؤون البلاط السلطاني.

وتهدف المسابقة إلى إدامة كفاءة استخدام الأسلحة الخفيفة للضباط وضباط الصف والأفراد، إضافة إلى اختيار رماة مؤهلين للانضمام للفرق العسكرية والوطنية للرماية التي تمثل السلطنة  في المسابقات الإقليمية والدولية.

وقد استمع معالي  الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك راعي المناسبة وكبار الحضور  إلى إيجاز قدمه مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تناول فيه سير فعاليات المسابقة، والنتائج التي حققها المشاركون على المستويين الفردي والفرق في مختلف المنافسات، عقب ذلك شاهد معاليه والحضور المرحلة الختامية لرماية إسقاط الأطباق والتي جرت على مستوى الفرق للضباط والأفراد والفتيات، والتي أظهر الرماة فيها الكفاءة العالية والسرعة والدقة في إصابة الأهداف، جسدت مستوى الاستعداد التدريبي وحجم التنافس، كما أكدت النتائج المحققة على أهمية هذه المسابقة وما تشهده من منافسات لنيل ميداليتي السلطان قابوس لأحسن رامٍ في كل من البندقية والمسدس، وتحقيق نتائج متقدمة وحصد المراكز الأولى في جميع المنافسات التي تشهدها المسابقة.

وفي ختام مسابقات الرماية قام معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك راعي المناسبة بتسليم فريق شرطة عمان السلطانية درع عام البطولة لحصوله على أكبر عدد من النقاط في مختلف المنافسات التي اشتملت عليها المسابقة لهذا العام، وحل الجيش السلطاني العماني في المركز الثاني بينما جاء الحرس السلطاني العماني في المركز الثالث ، كما قام معاليه بتسليم الكؤوس والميداليات والجوائز للفرق والأفراد الفائزين في مختلف المسابقات.

وفي ختام المسابقة تسلم معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك راعي المناسبة هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة رئيس الاتحاد العماني للرماية.

حضر المناسبة معالي الفريق رئيس جهاز الأمن الداخلي ، والفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى ، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، والحرس السلطاني العماني، وشرطة عمان السلطانية، وشوؤن البلاط السلطاني والأجهزة الأمنية الأخرى .

هذا وقد جاءت نتائج المسابقة (33) لرماية الأسلحة الخفيفة على النحو التالي:

ميداليتا السلطان قابوس لأحسن رامٍ

في رماية البندقية: حقق العريف سيف بن سليم الهنائي ميدالية السلطان قابوس لأحسن رامٍ في البندقية لحصوله على المركز الأول، بينما حصل النقيب علي بن سالم المعمري على المركز الثاني وكلاهما من شرطة عمان السلطانية ، وجاء الرقيب جوي عزان بن سيف الذهلي من سلاح الجو السلطاني العماني في المركز الثالث، وحصل على المركز الرابع الوكيل راشد بن خليفة الناصري من الجيش السلطاني العماني ، وأحرز المركز الخامس الرقيب سعيد بن مبارك الجابري من شرطة عمان السلطانية .
في رماية المسدس : حقق العريف عبدالرحمن بن عبدالله الناصري ميدالية السلطان قابوس لأحسن رام ٍفي المسدس لحصوله على المركز الأول ،وحصل الملازم أول يعقوب بن سليمان البلحسني على المركزالثاني وكلاهما من شرطة عمان السلطانية ، وجاء الرقيب يوسف بن عامر الخاطري من الجيش السلطاني العماني في المركز الثالث، بينما جاء العريف جمال بن سعيد السعيدي في المركز الرابع والنقيب صقر بن خميس الجهوري في المركز الخامس وكلاهما من الحرس السلطاني العماني.

مسابقة ( القلب الميت ) للبندقية فردي : فاز بالمركز الأول العريف هيثم بن محمد الكلباني ، فيما حقق المركز الثاني الوكيل أول خلفان بن ناصر الهشامي وكلاهما من شرطة عمان السلطانية.

مسابقة البندقية ( راقدا ) فردي: حقق المركز الأول الوكيل سلطان بن راشد الشملي من الجيش السلطاني العماني، وجاء في المركز الثاني الرقيب أول بحري محمد بن عبدالله الشبنوتي من البحرية السلطانية العمانية .

مسابقة الرشاش فردي: فاز بالمركز الوكيل سعيد بن خديم الشبلي والوكيل أنيس بن جمعة الرحبي ، وحقق المركز الثاني الرقيب طالب بن علي الحاتمي والرقيب شامس بن سليمان الذهلي وجميعهم الجيش السلطاني العماني ، وحصل على المركز الثالث العريف نجيب بن خليفة السعيدي والعريف مالك بن محمد الناصري من الحرس السلطاني العماني .

مسابقة الحركة والنار على مستوى الضباط : حصل على المركز الأول النقيب صقر بن خميس الجهوري من الحرس السلطاني العماني ، وحصل على المركز الثاني الملازم أول محمود بن تعيب البلوشي من الجيش السلطاني العماني .

مسابقة الحركة والنار على مستوى الأفراد : حصل على المركز الأول العريف سعود بن سالم الريامي من شرطة عمان السلطانية وجاء في المركز الثاني الرقيب يونس بن عبدالله الشرياني من الجيش السلطاني العماني.

مسابقة الحركة والنار على مستوى الفتيات : جاءت في المركز الأول الرقيب سهيلة بنت مبارك الشحية ،وحققت مدني ماجدة بنت علي النبهانية المركز الثاني وكلتاهما من شؤون البلاط السلطاني العماني .

مسابقة الإعادة في البندقية :  جاء النقيب علي بن سالم المعمري في المركز الأول ، وحقق العريف
سيف بن سليم الهنائي المركز الثاني وكلاهما من شرطة عمان السلطاني .

المسابقات على مستوى الفرق

مسابقة إسقاط الأطباق (بندقية): على مستوى الضباط : حقق فريق الجيش السلطاني العماني  المركز الأول ، وحصل فريق الحرس السلطاني العماني  على المركز الثاني .

مسابقة إسقاط الأطباق (بندقية): على مستوى الأفراد : حقق فريق شرطة عمان السلطانية المركز الأول ، وحصل فريق الحرس السلطاني العماني على المركز الثاني.

مسابقة إسقاط الأطباق (بندقية): على مستوى الفتيات : حقق فريق شرطة عمان السلطانية المركز الأول ، وحصل فريق الجيش السلطاني العماني  على المركز الثاني.

رماية إسقاط الأطباق (مسدس) على مستوى الفرق:
على مستوى الضباط: حقق الجيش السلطاني العماني المركز الأول، وجاءت شرطة عمان السلطانية  في المركز الثاني.
على مستوى الأفراد : حقق فريق الجيش السلطاني العماني المركز الأول تلاه فريق الحرس السلطاني العماني في المركز الثاني .

على مستوى الفتيات : حقق فريق البحرية السلطانية العمانية المركز الأول، وجاء فريق شؤون البلاط السلطاني في المركز الثاني.

وفي مسابقة اقتحام الحواجز للبندقية (فرق ): حقق فريق سلاح الجو السلطاني العماني المركز الأول، وحصل فريق شرطة عمان السلطانية على المركز الثاني ، وجاء فريق الحرس السلطاني العماني في المركز الثالث.

وفي مسابقة الرشاش ( فرق ) : أحرز فريق الجيش السلطاني العماني المركز الاول، وجاء الحرس السلطاني العماني في المركز الثاني ، بينما جاءت البحرية السلطاني العمانية في المركز الثالث.

مسابقة تارجت سبرنت مختلط:  حقق فريق شرطة عمان السلطانية المركزين الأول والثاني، بينما أحرز فريق الجيش السلطاني العماني المركز الثالث.

المستوى العام للمسابقة

حقق المركز الأول على المستوى العام للمسابقة فريق شرطة عمان السلطانية واستحق درع عام البطولة، وحاز على المركز الثاني فريق الجيش السلطاني العماني، فيما جاء فريق الحرس السلطاني العماني في المركز الثالث.

وبهذه المناسبة أدلى الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة رئيس الإتحاد العماني للرماية بتصريح قال فيه: ” في ختام منافسات هذه المسابقة العريقة لرماية الأسلحة الخفيفة والتي تعد من أقدم مسابقات الرماية في سلطنة عمان، يسرني أن أبارك لجميع الفرق والضباط  والأفراد الفائزين في هذه البطولة والتي تميزت بالحماس والندية والمنافسة الكبيرة بين كافة الفرق المشاركة، وأني سعيد جداً بما رأيته اليوم من مستويات عالية دلت على الاستعداد التام من قبل الجميع ، وبلا شك سنرى نتائج مشرفة من خلال مشاركات هذه العناصر المنتقاة  في المحافل الدولية والإقليمية ، ولا يفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل لجميع القائمين على تنظيم هذه البطولة، والنجاح الذي ظهر جلياً في كافة مراحلها ومنافساتها لهذا العام “.

وقال العقيد الركن بحري خالد بن علي المقبالي مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة :  ” “نحتفل اليوم بختام النسخة الثالثة والثلاثين من مسابقة الرماية للأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة والتي جمعت ثـمان فرق من قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وشؤون البلاط السلطاني ، وقد شهدت هذه البطولة لهذا العام منافسات قوية بين الفرق المشاركة ،  والتي أثمرت عن نتائج مشرفة ومثمرة أثلجت الصدر ليخرج منها رماة يمثلون الوطن ويشرفونه في المحافل الدولية ، “.

وقال المقدم الركن بدر بن فاضل الهنائي من  فريق شرطة عمان السلطانية للرماية الحاصل على درع البطولة في هذه المسابقة :”الحمدلله توجنا بهذه البطولة والتي جاءت نتيجة الجهود المضنية المبذولة من قبل الرماة في شرطة عمان السلطانية ونتيجة العمل الدوؤب والتدريب المستمر لفترة طويلة استعدادا لهذه البطولة ، حيث شهدت البطولة منافسات قوية مع الفرق المشاركة “.

وعبر الوكيل أنيس بن جمعة الرحبي من الجيش السلطاني العماني الفائز في مسابقة رماية الرشاش على المستوى الفردي عن سعادته بفوزه قائلا:” .سعيد جدا بحصولي على المركز الأول في مسابقة رماية الرشاش على المستوى الفردي والتي أقيمت لأول مرة في هذه البطولة ،وأن هذا المركز لم يتآتى إلا من خلال  الجهد والمثابرة والعمل الدوؤب ، وأشكر جميع القائمين على تنظيم هذه البطولة “.

وقالت العريف بحري عهود بنت جميل البدرية  من البحرية السلطانية العمانية من الفريق الفائز بالمركز الأول في مسابقة رماية اسقاط الاطباق المسدس للفتيات:” تشرفت بأن أكون ضمن فريق البحرية السلطانية العمانية المشارك في منافسات هذا العام ،  وبحمدالله وتوفيقه حصلنا على المركز الأول في مسابقة رماية اسقاط الأطباق للفتيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى