أخبار محلية

‏عمانتل تتخطى أسوار التاريخ بمواصفات وابتكارات تقنية عالمية

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج – مسقط

نظمت الشركةالعمانية للاتصالات(عمانتل) في مقرها الجديد بمدينة العرفان جولة تعريفية لعدد من الإعلاميين والصحفيين وذلك للإطلاع على التجربة التكنولوجية للشركة في خضم الثورة المعلوماتية والابتكار الرقمي.

حيث تخلل الجولة شرحاً تفصيلياً حول المبنى وتعريفاً هندسياً حول أقسامه ومبانيه والدلالات الرمزية والعلمية والتقنية الخاصة به.

وقد تعرف الإعلاميين والصحفيين في هذه الزيارة على مختبرات عمانتل للابتكار والتي تركز بشكل أساسي على تنمية مهارات ريادة الأعمال بين الشباب وتسريع نمو الشركات التقنية الناشئة في السلطنة

حيث تستهدف هذه المختبرات الشركات التقنية الناشئة في عدد من قطاعات التقنية المستهدفة.

كما تقوم الشركة بتنظيم ومشاركة واستضافة العديد من الأنشطة لتحقيق رؤية المؤسسات وأهدافها وطموحاتها المتعلقة بالابتكار من خلال توفير مساحات منظمة ومنهجيات وتنظيم فعاليات وأنشطة في المجالات التكنولوجية، والحرص على إشراك المعنيين من الشركات الناشئة والشركاء المؤسسيين.

كما تضمنت الزيارة جولة في متحف عمانتل الذي تضمن مقتنيات خاصة بالاتصالات والتطور الذي شهده هذا القطاع عبر السنين، ويحتوي المعرض على بعض الأجهزة التي تم الاستعانة بها منذ آمد طويل ويعود بعضه إلى المدة الزمنية للحرب العالمية الثانية كبعض الآلياف البصرية والتيلجراف وغيرها من الشواهد على بداية وتسلل استخدام وسائل الاتصال في التاريخ العماني الحديث.

فيما تم الاطلاع أيضاً على واحة الابتكار التي تضمنت تقنيات رقمية مبكترة كالمكتبة الرقمية بتقنية 5G وتقنية رقمية في المجال الطبي التي يتمكن من خلالها الطبيب من معاينة وفحص المريض عن بعد وتقنيات شركة هواوي.

كما تم التعرف على تجربة المتجر الذكي حيث تعمل عمانتل على تمكين تشغيل أول متجر ذكي من نوعه”أهلين” والذي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقدم هذا المتجر تجربة تسوق فريدة من نوعها خالية من الانتظار في طوابير وبدون الحاجة إلى استخدام الأوراق النقدية.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى