أخبار محلية

الأسبوع المقبل.. مجلس الشورى يستضيف وزيرة التعليم العالي و وزير الاقتصاد

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج_ مسقط

يستضيف مجلس الشورى الأسبوع المقبل معالي الأستاذة الدكتورة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومعالي الدكتور وزير الاقتصاد في جلسة علنية تتعلق بطلب المناقشة الذي تقدم به مجموعة من الأعضاء حول موضوع “المخرجات الأكاديمية التي لم يتم استيعابها في سوق العمل “.

صًرح بذلك سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى الذي أشار بأن المجلس سيعقد جلستيه الاعتياديتين السادسة والسابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021/ 2022م) من الفترة التاسعة (2019-2023) م وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 31 يناير والأول من فبراير المقبل، موضحا بأن الجلسة الاعتيادية السادسة سوف تخصص لموضوع طلب المناقشة مع الوزيرين.

ويأتي طلب المناقشة وفق المادة (68) من قانون مجلس عمان التي تنص على أنه: “يجوز بناء على طلب كتابي موقع من خمسة أعضاء على الأقل، وبعد موافقة مجلس الشورى بأغلبية الأعضاء الحاضرين، طرح أحد الموضوعات العامة التي تدخل فـي اختصاص المجلس للمناقشة وتبادل الرأي فـيه مع وزراء الخدمات.

من جانب آخر، أشار سعادته بأن الجلسة الاعتيادية السابعة والتي ستعقد يوم الثلاثاء الموافق الأول من فبراير ستخصص لمناقشة وإقرار تقرير اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى بشأن المواد محل التباين بين المجلسين حول مشروع قانون الأوراق المالية، ومشروع تعديل بعض أحكام قانون الوثائق والمحفوظات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 60/2007.

كما سيتم خلال نفس الجلسة إحاطة الأعضاء علما بمشروع اتفاقية ربط أنظمة المدفوعات بين حكومة سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضاف سعادته بأن الجلسة ستناقش كذلك مقترح مشروع قانون بإلغاء المادة رقم (32) من قانون المطبوعات والنشر والتي تُعنى بعدم جواز نشر كل ما تم حظر نشره بأمر من وزير الإعلام.

كما سيتم خلال الجلسة مناقشة عدد من أدوات المتابعة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس وعدد من الردود الحكومية الواردة للمجلس. إضافة إلى مناقشة تقارير اللجان الدائمة حول مجموعة من الموضوعات المحالة لها من مكتب المجلس.

وفي الختام نوه سعادة الشيخ امين عام المجلس الى أن دور الانعقاد الثالث حافل بالعديد من الفعاليات والجلسات الاعتيادية التي ستناقش في مجملها عددا من المواضيع التشريعية إضافة الى استضافة المجلس لعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء سواء كان ذلك على مستوى الجلسات الاعتيادية أو ضمن نشاط وجهود اللجان الدائمة بالمجلس، مؤكدا على أن تلك الجهود تعد ثمرة التنسيق والتعاون المستمر والعمل المتكامل بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء الموقر.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى