أخبار محلية

بمُباركةٍ ساميةٍ.. إطلاق جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري

وهج الخليج – العمانية

‏بمُباركةٍ ساميةٍ من لدن حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان ‎هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاهصاحبُ السُّمو السّيد ‎بلعرب بنهيثم آل سعيد يُطلق جائزة “بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري”تستهدف الشباب العُماني المتخصّص في مجالات العمارة والتصميم،بمن فيهم الدارسون والباحثون عن عمل.

‏سموّه يؤكد على أن فكرة الجائزة تكمن في إطلاق مسابقةٍ محلّيةٍ سنويّةٍ برؤيةٍ عالميّةٍ، تستهدف الشباب العُماني المتخصّصين في مجالات العمارة والتصميم لتقديم تصاميمَ معماريّةٍ وحضريّةٍ حديثةٍ برؤًى فنّيةٍ تجمع بين الأصالةِ والمعاصرةِ لتطوير منطقة جغرافيّة محدّدة في سلطنة عُمان،

‏وسيتم اختيار الأفضل منها للتنافس والتأهل للفوز بالجائزة وتنفيذ التصميم الفائز عن طريق الاستثمار أو الجهات الحكومية ذات العلاقة.

‏سموّه يوضّح أن هدف الجائزة الأسمى هو الاستماع إلى صوت الشباب بطريقة مختلفةٍ ترجمةً للتوجيهات السامية بالإضافة إلى وجود هدفٍ عامٍّ يحمل شعار “نحو نمطٍ معماريٍّ عُمانيٍّ مُبتَكرٍ ومعاصرٍ “.

‏سموّه يبيّن إمكانية المشاركةِ في المسابقة بشكلٍ فرديٍّ أو على شكل فريقٍ لا يزيد أعضاؤه على ثلاثة أشخاصٍ يمكنهم تقديم مقترحهم بشكلٍ جماعيٍّ يحمل أسماءهم، مع الالتزام بشروط المسابقة، بينها ألا يزيد عمر المشارك على /35/ عامًا.

‏ويمكن الاطلاع على هذه الشروط عبر الموقع الإلكتروني للجائزةhttps://t.co/Qb4ptyCqhA‎، أو صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعيbilarabHa.

‏سُموّه: /10/ متسابقين سيتأهّلون إلى المرحلة النهائية لتقديم عروضٍ للجنة التحكيم عن أفكار مشروعاتهم ومقترحاتهم، وتصوراتهم الفنية في مدة زمنية محدّدة، ليتأهل /3/ متسابقين منهم للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

‏وسينال الفائز الأول مبلغًا ماليًّا قدره/20/ ألف ريال عُماني، والثاني/15/ ألف ريال عُماني، والثالث/10/ آلاف ريال عُماني، وسيكون للسبعة الآخرين من المتأهلين جوائز عينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى