أخبار محلية

إطلاق منصة “عين” أكبر منصة محتوى مرئي وسمعي في السلطنة

وهج الخليج – العمانية

تحتفل وزارة الإعلام بالإطلاق الرسمي لمنصة “عين” التي تُعدُّ أكبر منصة محتوى مرئي وسمعي عُمانية، وبمحتوى مُتجدد وميزات إضافية.

‏إذ يأتي هذا المشروع مواكبة للتطوُّرات الكبيرة في عالم الإعلام من حيث المضمون والقالب الإعلامي والتقنيات، ليُقدّم عُمان ومُفرداتها الحضارية – تاريخًا وحاضرًا ومُستقبلًا – بما يُعزز الرسالة الإعلامية لآفاقٍ أكبر وتأثيرٍ أعمق.

‎‏وقا لمعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام في كلمة له : إنّ الإطلاق الرسمي للمنصة يأتي مُتزامنًا مع احتفالات الوطن العزيز عُمان وأبنائه الأوفياء بحلول الـ11 من يناير، ذكرى تولّي حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم حفظه الله ورعاه مقاليدَ الحكم في البلاد.

‏باعثًا لعُمان نهضتها المُتجددة وسائرًا بشعبه وأمته على ركائب العمل والمشاركة إلى مصافِ الدول المتقدمة.

‏وأضاف معاليه: “نقف في هذه المناسبة لنعلن الإطلاق الرسمي لمنصة “عين” الإعلامية الإلكترونية مُواكبين – على نحو مُتقدم – ملامح التحوُّل الرقميّ الذي وضعَت أُسسه وأهدافه “رؤية عُمان 2040″ انطلاقًا من إيماننا العميق بحتمية مُواكبة ما يُستجد اليوم في عالم تقنية المعلومات والاتصالات”.

‏وأكّد معاليه أنّ منصّة “عين” تُشكّلُ نقلة نوعية في مجال الخدمات الإعلامية الإلكترونية الحديثة التي تتسمُ بالفعالية والكفاءة وتقوم كمصدرٍ رسمي موثوق للمحتوى الإعلامي والنشر الإلكتروني بتعزيز الحضور العُماني في مختلف الوسائط الإلكترونية.

‏وإبراز المُنجزات الوطنية التي يُعدُّ المواطن صانعها وأداتها وهدفها والاعتزاز بالهوية العُمانية والتفاعل مع المجتمع وخاصة الشباب وتطلعاتهم وتوفير بيئة اتصالية قائمة على المصداقية والمسؤولية ضمن ثوابت ومرتكزات السياسة العُمانية.

‏وشهدت المنصة منذ إطلاقها التجريبي في أول سبتمبر من العام الماضي، تفاعلًا إيجابيًا من الجمهور وإقبالًا لافتًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها، إذ بلغ عدد المشاهدات داخل المنصة منذ الإطلاق التجريبي أكثر من 4 ملايين و700 ألف مُشاهدة من 170 دولة من مختلف دول العالم.

‏ولتعزيز الثقافة الرقمية حرصت منصة “عين” على تقديم إضافة نوعية جديدة في المنصة، والتي تُعدُّ كذلك من أولى المبادرات في مجال الكتب الصوتية على مستوى سلطنة عُمان.

‏والتي تُقرأ بنخبة من الأصوات العُمانية أبرزها محمد المرجبي، وإبراهيم اليحمدي، وغيرهم من الشخصيات الإعلامية البارزة، رُوعي فيها تنوع المجالات بين التاريخ والأدب والسير الذاتية وأدب الرحلات وغيرها.

‏وتتضمّنُ مكتبة منصة “عين” كمًا كبيرًا من المواد المرئية والمسموعة التي أُنتجت من قِبل الإذاعة والتلفزيون العُماني على مدى عقود، وتُقدّم للمشاهد والمستمع وفق ترتيب وتسلسل يَسهلُ الوصول إليها، ليحظى المُشاهد والمُستمع بتجربة مميزة، متى وأينما شاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى