أخبار محلية

فريق طبي متخصص يتمكّن من إجراء 4 عمليات زراعة للكلى خلال أسبوع

وهج الخليج_ مسقط

فريقٌ طبيٌّ مُتخصّصٌ بزراعة الأعضاء بالمستشفى السُّلطاني يتمكَّنُ من إجراء ٤ عمليات زراعة للكلى خلال أسبوع واحد عبر تقنية المناظير الجراحية المُتقدمة لمرضى يُعانون من فشل كلوي مُزمن منها حالتان للأطفال وحالتان للكبار.

الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مدير عام المستشفى السُّلطاني يقول لوكالة الأنباء العمانية إنّ إجراء 4 عمليات زراعة للكلى مع ما تم إنجازه مُسبقًا في هذا الجانب يأتي استمرارًا لسلسلة الجهود المبذولة لزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية.

و أكد على جاهزية المستشفى وكفاءة الكوادر الوطنية في القطاع الصحي لإجراء مختلف العمليات الجراحية والتعامل مع الحالات الصحية المختلفة.

الدكتورة نيفين بنت إبراهيم الكلبانية استشارية أولى أمراض الكلى لدى الأطفال ورئيسة قسم زراعة الأعضاء في المستشفى السُّلطاني توضح لوكالة الأنباء العُمانية أنّ عملية زراعة ونقل الأعضاء تُعدُّ من أهم العمليات الرائدة في القطاع الصحي، وتتم من خلال نقل عضو سليم من جسم إلى آخر، بهدف استبدال العضو التالف أو الناقص في جسد المُتلقي.

الدكتور محمد بن سعيد العبري استشاري جراحة السمنة والجهاز الهضمي العلوي وجراحة المناظير المُتقدمة بالمستشفى السُلطاني يُبين لوكالة الأنباء العمانية أنّ عمليات المناظير المُتقدمة أحدثت نقلة نوعية في العمليات الجراحية بشكل عام وجراحة زراعة الأعضاء بشكل خاص.

تتمثلُ في تقليص عدد أيام التنويم في المستشفى والتقليل من احتمالية الالتهابات بعد العملية والشعور بألم أقل من الجراحة المفتوحة والحصول على فترة تعافي قصيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى