رياضة

18 يوم تفصلنا عن موقعة الأخضر الهامة .. هل من مبادرات ومكأفات تحفيزية للأحمر وجماهيره الوفية

وهج الخليج – عمار الموسوي

18 يوم تفصلنا عن لقاء مرتقب بين منتخبنا الوطني لإحياء أمال الصعود أمام الأخضر السعودي ضمن الجولة السابعة مرحلة الإياب من التصفيات الأسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 قطر والتي ستقام يوم الخميس الموافق 27 يناير الجاري بتمام الساعة 9:15 مساءً بتوقيت سلطنة عمان.

فماذا فعلنا استعداداً لهذا اللقاء الهام والذي يأتي ضمن منافسات الصعود على أهم وأكبر بطولة في الجانب الرياضي على مستوى العالم.

يتوجب علينا أن نقف وقفة حقيقة مع لاعبي المنتخب من خلال توفير لهم الحوافز التي تجعلهم يعودون لنا من مدينة جدة السعودية بالنقاط الثلاث حيث تعودنا أن نقدم مثل هذه الحوافز في بطولات كأس الخليج وبطبيعة الحال هذا الحدث يعتبر أهم الأحداث الرياضية ونأمل أن نرى خلال الأيام المقبلة جهود الدعم والتحفيز.

سواء أكان عن طريق تقديم جوائز أوحوافز مالية لللاعبين المشاركين في هذا اللقاء في حال حققوا الانتصار.

كما أن جماهيرنا الوفية تستحق أن تتواجد في مثل هذه المباريات الهامة فقد أثبتت حضورها من ناحية التشجيع ومؤازرة الأحمر في مختلف البطولات الخليجية ومباريات تصفيات أمم أسيا والمونديال التي تقام في مسقط.

والحق يقال لقد أعتبرنا جائحة كورونا عذرا في مسألة عدم توفير الدعم اللازم للجماهير للتواجد خلف الأحمر في مبارياته ببطولة كأس العرب وتصفيات المونديال التي أقيمت في الشارقة والدوحة خلال الفترة الماضية .

ولكن عندما نرى الدول المجاورة أتضح لدينا بأن الجائحة ليست عذرا وخير دليل على ذلك تواجد الجمهور السعودي في لقاء الذهاب أمام منتخبنا في مسقط من خلال توفير لهم رحلة مجانية وقد كان عدد الجمهور الذي تواجد في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في ذلك اللقاء لا يقل عن 150 مشجع سعودي عليه من حق جماهير الأحمر وبالأخص الرابطة الرسمية للمنتخب أن يكونوا حاضرين في لقاء الإياب بالسعودية وقد أصبحت الأمور واضحة بشكل رسمي بأن لا عذر نهائياً حول عدم حضور الجماهير في اللقاء القادم من خلال بيان رسمي من وزارة الرياضة السعودية الذي نشر قبل عدة أيام حول استمرار السماح بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشئات الرياضية مع بعض في التحديثات البروتوكول الصحي الذي لا يوثر على حضور جماهيرنا لهذا اللقاء.

كما لابد من وقفة جادة من قبل المسؤوليين عن الجانب الرياضي في سلطنة عمان كالاتحاد العماني لكرة القدم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ومعهم الشركات ورجال الأعمال مطالبين بأن يكونوا على الموعد من خلال دعم الأحمر وجماهيره في هذا اللقاء الهام للغاية والذي إن تمكن الأحمر من خلاله بتحقيق 3 نقاط ستكون مهمة جداً حيث سيتبقى له ثلاث مواجهات في التصفيات منها لقائين إثنين على ملعبنا وأمام جماهيرنا الوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى