أخبار محلية

متدربي مصفاه الدقم “أوكيو “

المتدرب طالب: لهذه الأسباب تأجل حفل زفافي

وهج الخليج_ مسقط

رصد ومتابعة: منى المعولي

تحت شعار توظيف متدربين أوكيو ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأصوات يحدوها الألم لا الأمل مطالبين بحق منطقي بتوظيف الدفعة التي قضت ثلاثة أعوام من التدريب والتأهيل ‏‎حيث تحمل المتدرب المجتهد التدرب بأجر زهيد واخلص في بذله وعطاءه.

ويرى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن ذلك بعيدا عن الإنصاف لأن هؤلاء المتدربين هم الأجدر بالتوظيف المباشر .

وتكمن التفاصيل بعد الإعلان الذي صدر في ٢٠١٨م عند وجود فرص تدريب على رأس العمل في مصافي وحقول نفط مملوكة ل مجموعة OQ ومما يهيء المتدرب لصقل مهاراته ويساعده على التطبيق العملي المباشر مع هذه المصافي بمخاطرها ومهنيتها وقد استمر التدريب من ٢٠١٩ ولمدة ثلاثة أعوام

واليوم قد أكمل المتدربين برنامجهم التدريبي وهم جاهزين كل الجاهزية للبدء في خدمة هذا الوطن وفق ما أشاروا إليه، ليستيقظ هؤلاء ويجدوا أنفسهم ينضمون إلى سلسلة الباحثين عن العمل.

وقد رصدت وهج الخليج بعض الأراء المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي من المتدربين المعنيين

حيث غرد المتدرب طالب قائلا بألم ‏تأجل حفل زفافي و السبب الوعود التي لا نعلم اين ذهبت ؟!


فيما قال إدريس المحفوظي: ‏كان إهتمامكم بالمتدربين بيّن
من خلال اجتماعاتكم الدورية والإستماع لآرائهم ومتطلباتهم ونحن كمتدربين نشعر بأنكم ترون فينا مستقبل ‎مصفاة الدقم ، والآن وبعد إنهاء البرنامج التدريبي بنجاح متدربينكم يطلبون لقائكم ولا من مجيب!!!

وأوضح أحد أولياء الأمور قائلا: ‏المؤسف في الأمر والمؤسف جدا هو عند تسجيل ابناءنا في البرنامج التدريبي قبل ثلاث (٣) سنوات تم اخذ تعهد على اولياء الامور بغرامة قدرها (٢٦) الف ريال إن هم أخلوا بشروط التدريب. ولكن أتى الإخلال من جهات التوظيف. هل من مجيب للأخذ بأيدي أبناءنا؟

استعرضنا عينة من التفاعلات والردود المتصدرة على المدونة الاجتماعية تويتر حول هذه القضية، ومن باب الإيمان الإستماع إلى جميع الأطراف؛ نتمنى صدور بيان من الطرف المعني لشرح وتبرير مايحدث والأسباب التي منعت التوظيف المباشر لكوادر مستحقة ومؤهلة تم الصرف على هذا التدريب من خلالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى