رياضة

منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية وصيفاً لبطولة غرب آسيا

وهج الخليج – مسقط

حقق منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي هيثم الشريقي ومازن الهاشمي وصافة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية بعد خسارته في المباراة النهائية امام منتخب البلد المنظم قطر المكون من أحمد تيجان وعبدالله نسيم بنتيجة شوطين دون مقابل .

أنتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بنتيجة ٢١/١٩ قدم فيه المنتخب شوط قوي ومثير وتقارب في نقاط الأشواط، عاب المنتخب ضياع الإرسال إلا أن المنتخب خسر بفارق نقطتين عند نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني سجال بين الفريقين وتقدم منتخبنا الوطني عند النقطة ٧/٦

ليعود المنتخب القطري لتقدم عند النقطة ٩/٧ ويستمر فارق النقطتين حتى وسع المنتخب القطري الفارق الى ٣ نقاط بفضل حوائط الصد الذي تقدم فيه المنتخب القطري ووسع الفارق الى ٤ نقاط الا منتخبنا إستطاع من العودة للشوط بالتعادل عند النقطة ١٨/١٨.

لم يفقد منتخبنا الأمل وعاد للتعادل عند النقطة ١٩/١٩ الا ان المنتخب القطري حسم الشوط في الأمتار الآخيرة وبفارق نقطتين ليفوز بالشوط بنتيجة ٢١/١٩ ويحسم لقب البطولة محققاً لقب بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية والفوز بالميدالية الذهبية في البطولة التي إستضافتها ملاعب أكاديمية أسباير بدولة قطر خلال الفترة من ١ الى ٣ يناير ٢٠٢٢م بمشاركة منتخبات فلسطين والعراق والاردن وسوريا والسعودية ولبنان وقطر وسلطنة عمان.

يذكر أن المنتخب الفلسطيني حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب السوري بنتيجة شوطين دون مقابل.

وقد صعدت ٤ منتخبات من منطقة غرب آسيا لتصفيات بطولة ملك الملاعب وهي المنتخب العماني والفلسطيني والسوري والسعودي بالإضافة للبلد المنظم منتخب قطر.

حيث تخوض هذه المنتخبات فيما بينها تصفيات يصعد منها منتخب واحد مع المنتخبات المصنفة من بقية دول العالم والبالغ عددها ٢٥ منتخب الى جانب منتخب قطر البلد المنظم لهذه البطولة.

َهذا وبعد إكمال صعود جميع الفرق سوف تقسم المنتخبات الى أربع مجموعات كل مجموعه تظم ٥ منتخبات ، تلعب هذه البطولة بنظام خروج المغلوب بنقطة بواقع ١٥ دقيقة في المباراة حيث يبقى الفريق الفائز في كل مباراة من مباريات المجموعة إلى أن يصعد الى دور الثمانية فريقين من كل مجموعه تقسم إلى مجموعتين ويستمر اللعب بنفس النظام في دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى