أخبار العالم

يناير المقبل.. الجزائر تستضيف صالون الاستثمارات التجارية الجزائري التركي

وهج الخليج – العمانية

تستضيفُ الجزائر خلال الفترة من 8 وحتى 11 يناير القادم فعاليات صالون الاستثمارات التجارية الجزائري التركي بمشاركة أكثرُ من 50 مؤسّسة جزائرية، وتركية تنشطُ في مجالات اقتصادية متنوّعة (صناعية، وتجارية، وخدماتية).

وأكّدت أمينة بلقاسم، المُكلفة بالإعلام بمؤسّسة (Sos Event)، والمشرفة على تنظيم هذا الصالون، لوكالة الأنباء العمانية أنّ إقامة هذا الحدث يأتي بهدف تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين الجزائري والتركي في قطاعات مختلفة، أهمُّها الحديد والصلب، والنسيج، والمقاولات.

وأضافت: هذا الصالون من شأنه أن يُسهم في تشجيع الاستثمار الداخلي لتحقيق قيمة اقتصادية مضافة، وتقليص فاتورة الاستيراد، والبحث عن أنجع السبل لمضاعفة عمليات تصدير المنتوجات الجزائرية، والتعريف بها في الأسواق الخارجية.

وذكرت أنّ صالون الاستثمار الجزائري التركي سيعرفُ أيضًا تنظيم ندوات علميّة مختلفة تُناقش شتّى مجالات التعاون بين البلدين، وتُعرِّف المستثمرين الجزائريين والأتراك بالفرص المتاحة لتعزيز أداء المؤسّسات الاقتصادية بين الجانبين.

ويؤكّدُ العديد من المتابعين للشأن الجزائري والتركي أنّ هذا التطوُّر الاقتصادي في العلاقات بين البلدين، جاء نتيجة لاتفاق الشراكة الموقّع بين الجزائر وتركيا عام 2006، وأنّ آفاق التعاون ستكون مثمرة أكثر، خاصّة في ظلّ بحث تركيا عن أسواق جديدة لمنتوجاتها في القارة الإفريقية، وحاجة الجزائر، التي تُعدُّ واحدة من أهمّ بوّابات القارة السمراء، إلى تنويع شراكاتها في مختلف المجالات الاقتصادية من أجل الخروج من التبعية للمحروقات.

يُذكر أنّ تركيا تُصنّف في المرتبة الثانية بعد إيطاليا في حجم التعاملات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر بإجمالي حجم استثمارات بلغ 5 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى