أخبار محلية

مركز الشباب.. قيم شبابية مثمرة وتطلعات مستقبلية واعدة

وهج الخليج – صفاء الحراصي

ينطلق مركز الشباب العماني لتحقيق قيم شبابية أساسية وهي البشرية التي تسعى لتطوير قدرات وإمكانيات الشباب بشكل دائم ومستمر بأسس فكرية راسخة. والاجتماعية لتحقيق التكامل بالطاقات الشبابية إلى التفاعل وإيجاد روابط اجتماعية بينها وبين القطاعات الأخرى. والاقتصادية التي تصنع مجتمع شبابي قادر وممكن للاقتصاد، التكنولوجيا والمجالات البحثية والتعليمية. والإرادة الوطنية التي تنطلق بعزيمة داخلية لغاية تعزيز مصلحة الوطن.

ويتطلع المركز إلى المضي قدماً نحو تحقيق أهداف رؤية عمان 2040 وتحقيق مراكز متقدمة للسلطنة عالمياً. فقد حصلت السلطنة على الترتيب ال 52 من أصل 181 دولة في مؤشر تنمية الشباب العالمي لعام 2020 والذي يسعى المركز إلى أن يصل إلى الترتيب ال 30 بحلول عام 2040 وذلك عبر تعزيز الاستماع والتواصل والمعرفة الرقمية والوصول والشمولية والمشاركة المدنية والتعليم.

كما حققت السلطنة الترتيب ال 84 من أصل 181 دولة في مؤشر الابتكار العالمي والذي يطمح المركز لتحقيق الترتيب ال 20 بحلول عام 2040 عبر تنمية رأس المال البشري والبحث والتطوير وتعزيز مدخلات ومخرجات الابتكار.

و يسعى المركز إلى التقدم في ترتيب مؤشر التنافسية العالمي من 47 عام 2020 إلى 20 بحلول عام 2040 من خلال تنمية المهارات وتأهيل مهارات الخريجين وجودة التعليم المهني وتطوير التقنية بين السكان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى