أخبار محلية

التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تنظم أمسية المنتجات الوطنية

وهج الخليج_ مسقط

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبالتعاون مع غرفة تجارة و َصناعة عمان والجمعية العمانية الصناعية الهيئة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) أمسية لدعم المنتجات الوطنية وذلك برعاية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان.

وتأتي هذه الأمسية لمناقشة التحديات التي تواجه الترويج للمنتجات المحلية والتحديات التي تواجه الصناعة العمانية وإيجاد طرق جديدة للوصوال الي الأسواق المحلية والخارجية.

وفي هذا الجانب أشار سيف بن محمد المعمري المدير العام المساعد للمديرية العامة لترويج الاستثمار للصادرات: تأتي هذه الأمسية استكمالًا لحملة صنع في عمان والتي انطلقت بتاريخ ٢٥ نوفمبر وتستمر لغاية ٢٥ ديسمبر من هذا العام حيث أن هذه الحملة تأتي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبالتنسيق مع عددٍ من المراكز التجارية.

وأكد المعمري بأن حملة صنع في عمان تهدف إلى تعزيز بيئة الأعمال ودعم وتشجيع المصنّعين ومقدّمي الخدمات العُمانيين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة ودعم الصناعة العُمانية من خلال التعريف والترويج للمنتجات العُمانية.

كما تهدف الحملة إلى تشجيع المستهلك لشراء المنتج العُماني عبر افتتاح ركن خاص للمنتجات العُمانية في عددٍ من المراكز التجارية في مختلف محافظات السلطنة.

من جانب آخر قال الدكتور خالد بن سعيد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية العمانية أن تنظيم الجمعية الاقتصادية العمانية لأمسية المنتجات الوطنية بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يأتي من أجل تذليل التحديات للمنتجات الوطنية وتعزيز بيئة الأعمال ودعم وتشجيع المصنعين ودعم الصناعة العمانية بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد الوطني والمنتجات المحلية من خلال التعريف بها والترويج لها وتشجيع المستهلك على أرض هذا الوطن العزيز لشراءه وإيجاد منافذ تسويقية لها عالمية .. مشيراً إلى أن الأمسية التي استضافتها الغرفة ونظمتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية العمانية ركزت على دور المنتجات الوطنية في التنمية الاقتصادية والتحديات التي تواجهها، إذ تم مناقشة تحديات التمويل والترويج، وكذلك الجودة والتسويق، بالإضافة إلى تحديات البدء في صناعات وقطاعات جديدة والوصول إلى أسواق جديدة.


وأكد أن الجمعية الاقتصادية العمانية تضع كافة خبراتها لخدمة هذا الوطن العزيز في نهضته المتجددة التي يقودها عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ولن تألوا الجمعية في تقديم يد العون والمشورة وتقديم مرئياتها للنهوض بالاقتصاد الوطني إلى تحقيق التطلعات التي رسمتها له رؤية عمان 2040.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى