أخبار محلية

الكشف عن رؤية وشعار شركة تنمية طاقة عُمان

وهج الخليج_ مسقط

كشفت شركة تنمية طاقة عُمان ش.م.ع.م عن رؤيتها المؤسسية وشعارها وتأسست الشركة في مسقط في ديسمبر 2020 وتنازلت الحكومة إليها عن حصتها البالغة 60٪ من النفط والغاز المصاحب في منطقة امتياز شركة تنمية نفط عُمان رقم (6)، و100٪ من حصتها من الغاز غير المصاحب والمكثفات في المنطقة نفسها. وتواصل شركة تنمية نفط عُمان تشغيل منطقة الامتياز رقم (6). وتعد شركة تنمية طاقة عُمان- من خلال شركة تنمية نفط عُمان -مسؤولة عن إنتاج النسبة الأكبر من النفط الخام والغاز الطبيعي في السلطنة.

أما رؤية شركة تنمية طاقة عُمان المتمثلة في “أن تكون شريكاً عالمياً لتحقيق النمو وقيادة مستقبل الطاقة المستدامة” فستوجه أعمال الشركة تحو تحقيق أهدافها وهي:

• إيجاد وسيلة للنمو وتعزيز الكفاءات والحوكمة في قطاع النفط والغاز والطاقات الجديدة في سلطنة عُمان.

• التخفيف من متطلبات التمويل الحكومية لمنطقة الامتياز رقم (6).

• الكشف عن مزيد من القيمة من خلال التنويع الاقتصادي وتكامل سلسلة القيمة.

وقالت الفاضلة هيفاء الخايفية، الرئيسة التنفيذية لشركة تنمية طاقة عُمان خلال المرحلة الانتقالية: “إن رؤية شركة تنمية طاقة عُمان الطموحة تقتفي الخطى التي حددتها رؤية عُمان 2040 للانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة، والاستفادة من فرص التنمية ذات المستوى العالمي وتعزيز القيمة في عُمان.

كما إن الشعار الجديد، الذي صممه الفاضل محمد المحرزي-خبير التصميم في شركة تنمية نفط عُمان، يعكس نهجنا للطاقة والاستدامة وقيم الشركة المتمثلة في الدفع قدماً ببرامج التحول في مجال الطاقة”.

يُذكر أن شركة تنمية طاقة عُمان قد أُسست بموجب مرسوم سلطاني سامٍ رقم (128/2020) وتبع ذلك نقل امتياز النفط في منطقة الامتياز رقم 6 (بموجب المرسوم السلطاني رقم 21/2021) ومنح امتياز الغاز الجديد في منطقة الامتياز رقم 6 (بموجب المرسوم السلطاني رقم 43/2021). ومنذ ذلك الحين، أحرزت الشركة تقدماً كبيراً في مسيرتها لتصبح رائدة الطاقة في عُمان ولتدعم التنويع الاقتصادي في البلاد.

ففي شهر أغسطس 2021، نجحت الشركة في تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي وفقاً لأسعار تنافسية ابتغاء الوفاء بمتطلبات التمويل في منطقة الامتياز رقم (6).

كما أُعلن عن التعيينات الجديدة في فريق الشركة خلال المرحلة الانتقالية، ومن ذلك تعيين الفاضل سيف الحارثي بمنصب المدير التنفيذي للمالية، والفاضل أيمن الشكيلي في منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية والأعمال التجارية، والفاضل كهلان النبهاني في منصب المدير التنفيذي للتخطيط المؤسسي والخدمات، والدكتور قاسم الريامي في منصب المدير التنفيذي للاحتياطيات.

وفي هذا الشأن، قالت الفاضلة هيفاء الخايفية-التي تزيد خبرتها في قطاع الطاقة على 25 عاماً والتي تُعد أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة طاقة وطنية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي: “إن تعيين فريق الشركة الذين يتميزون بمؤهلات قوية وخبرات واسعة سيسهم بلا ريب في دعم مسيرة الشركة التدريجية في أثناء هذه المرحلة الانتقالية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى