أخبار محلية

سلطنة عُمان و دولة الإمارات العربية المتحدة.. علاقات راسخة

وهج الخليج – العمانية

‏تشهد سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة علاقات متطورة في كافة المجالات في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أبقاهما الله اللذين لا يدخران جهدًا في سبيل تحقيق أقصى مستويات التقدم.

وأكد ‏سعادة محمد بن سلطان السويدي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى سلطنة عُمان يؤكد لوكالة الأنباء العُمانية أنّ العلاقة بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة تقوم على روابط الدم والنسب والتاريخ المشترك واصفًا إياها بـ “المتأصلة والمتجذرة والضاربة في أعماق التاريخ”.

‏وأشار سعادته إلى أنّ استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في سلطنة عُمان تُعدُّ الأولى على مستوى الدول العربية والخليجية، كما أنها في المرتبة الثالثة عالميًّا، لافتًا إلى أنّ بلاده تُركز على المجالات غير النفطية، مثل القطاعات السياحية واللوجستية والصناعات التحويلية.

‏وهو أمر يتسقُ بصورة كاملة مع توجهات سلطنة عُمان المعنية بتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط في سياق رؤية عُمان 2040.

‏وحول احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الخمسين لتأسيسها قال سعادته: “يمضي وطني بخطى راسخة وقوية بكل حكمة وعزيمة، على خُطى مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى