رياضة

الإعلان عن قوائم المنتخبات المشاركة في كأس العرب FIFA ٢٠٢١™

ستحصل الجماهير على فرصة لمشاهدة أبرز اللاعبين العرب في الدوحة

وهج الخليج – وكالات

بقي أقل من أسبوع واحد فقط على انطلاق أول بطولة عربية برعاية FIFA، حيث سيجتمع 16 فريقاً للمشاركة في كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™. ومع تزايد الإثارة لانطلاق البطولة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تم الإعلان عن القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة.

ومن المتوقّع أن يُشارك ما مجموعه 368 لاعباً في البطولة مع استدعاء بعض الأسماء الكبيرة التي ستتنافس في قطر لرفع الكأس في المباراة النهائية المرتقبة على استاد البيت في 18 ديسمبر/كانون الأول المُقبل.

سيتطلّع المنتخب القطري مستضيف البطولة لمواصلة نجاحاته في السنوات الأخيرة وسيعتمد بطل آسيا الحالي في ذلك على العديد من اللاعبين الذين توّجوا بلقب كأس آسيا قبل عامين، والذي يُعتبر أول لقب دولي كبير في تاريخ العنابي. وتضم لائحة المنتخب القطري كلاً من الهداف المعز علي والقائد حسن الهيدوس وأكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا لعام 2019.

في المُقابل، لا تخلو قائمة بطل أفريقيا الحالي المنتخب الجزائري من الأسماء المعروفة، حيث تضم كلاً من ياسين إبراهيم والعربي السوداني، اللذين شاركا في نهائيات كأس العالم 2014 FIFA، إلى جانب المحترف في نادي السد القطري بغداد بونجاح، صاحب هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019.

أما المنتخب التونسي، فستصل كتيبته إلى الدوحة بتشكيلة ذات خبرة تضم لاعبين شاركوا في نهائيات كأس العالم FIFA الأخيرة في روسيا مثل فاروق بن مصطفى وياسين مرياح وفخر الدين بن يوسف وعلي معلول وفرجاني ساسي ونعيم السليطي. أما المنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش، فسيعتمد على الخبرة الكبيرة لحارس المرمى المتميّز محمد الشناوي.

وسيكون هناك الكثير من النجوم الآخرين الذين سيتمكّن المشّجعون من مشاهدتهم مباشرة على ستة استادات ستستضيف أيضاً نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™، بما في ذلك الإماراتي علي مبخوت وإسماعيل مطر، الفائز بكرة adidas الذهبية في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، بالإضافة إلى هدّاف المنتخب السوري المهاجم عمر السومة ولاعب المنتخب السعودي فراس البريكان.

تعرّف على القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة في كأس العرب FIFA هنا.

ستُتاح للمشجعين فرصة مشاهدة كل هؤلاء اللاعبين البارزين والعديد من النجوم الصاعدين حيث لا تزال تذاكر كل مباريات كأس العرب FIFA متاحة على موقع fifa.com/ar/tickets.

كما تتوفّر تذاكر الفئة 4 بسعر 25 ريالاً قطرياً (للمقيمين في قطر فقط) لجميع المباريات باستثناء نصف النهائي والنهائي ويجب على جميع حاملي التذاكر التقدم للحصول على بطاقة هَيّا (بطاقة المشجع) الإلزامية عبر fac21.qa.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى