رياضة

الثنائي الأولمبي مصعب الهادي ووليد الكندي يتأهلان للفئة الذهبية من بطولة العالم الأولمبية لقوارب 49

وهج الخليج – مسقط

تأهل الثنائي العماني الأولمبي مصعب الهادي ووليد الكندي إلى الفئة الذهبية في اليوم الثالث من منافسات بطولة العالم الأولمبية لقوارب 49 وذلك للمرة الأولى من تاريخ مشاركاتهمها الدولية في بطولات هذه الفئة.

وقال الهادي حول: “فخورين جداً بالنتيجة التي حققناها خاصة وأنها تزامنت مع الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد. فرحتنا كثيرة لم نكن نتوقعها، قدمنا ما لدينا من إمكانيات في السباق وبحمد الله حصدنا ثمار الجهد المشترك”.

ويشارك في هذه الفئة 36 فريقا حيث يتصدر حالياً الفريق الألماني تيم فيشير و فابيان جراف برصيد 42 نقطة يليه الفريق الهولندي المكون من بارت لمبريكس وفلوريس ويركين برصيد 45 وثالثا الفريق الألماني جيكوب ميجوند وأندرياس سبرانجر برصيد 49 نقطة. وتستمر هذه السباقات حتى يوم الأحد.

أما في منافسات قوارب 49 أف.أكس التي شهدت مشاركة 22 فريق نسائي، تأخر الفريق الفنلندي المكون من البحّارة رونجا جرونبلوم وزميلتها فيرا هوكا في مركزه ليكون في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، ليقتنص الصدارة الثنائي الأولمبي النرويجي المكون من البحّارة هيلين نس والبحّارة ماري رونينجن برصيد 47 نقطة واللتان سبق لهما المشاركة في أولمبياد طوكيو الماضي، وأما المركز الثاني فجاء من نصيب الفريق الهولندي.

وفي منافسات فئة قوارب ناكرا 17 والتي شهدت منافسات قوية بين الفرق المشاركة، تم إقامة تسع سباقات حتى الآن تمكن خلالها الفريق البريطاني الذي يضم كلاً من البحّار جون جيمسون و آنا بيرنت من الفوز بالمركز الأول في ختام السباقات برصيد 37 نقاط في الترتيب العام، يليه الثنائي الألماني المكون من البحّار بأول كوهلكوف وأليس سلتومر برصيد 40 نقطة وفي المركز الثالث حل الفريق الإيطالي فيتيريو بيسارو ومايلا فريسكاري برصيد 42 نقطة.

مواهب شابة

سيكون للطريق إلى أولمبياد باريس مليئاً بالعديد من المواهب الشابة التي تملك مستويات أداء عالية، وفي مقدمتهم الثنائي الأسترالي المكون من البحّار أوتو هنري وزميله البحّار مايلز ديفي، والثنائي المكون من البحّار هيرنان أومبيير وزميله فرناندو ديز من الأورغواي واللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي في قائمة الترتيب العام للبطولة لفئة قوارب 49. حيث سبق للثنائي الأوروغواياني الفوز بالمركز الأول في منافسات الفئات المفتوحة من البطولة الآسيوية الأولمبية التي أقيمت مؤخراً بمنتجع بارسيلو المصنعة، ليقودهم شغفهم مرة أخرى في خوض منافسات بطولة العالم الأولمبية، وحول ذلك قال البحّار ديز: ” سعداء جداً بمشاركتنا في بطولة العالم ونأمل في الفوز بأكثر عدد من السباقات وكسب المزيد من النقاط لتربع صدارة الترتيب العام، موضحاً بأن الإبحار إلى جانب فرق وبحّارة من مختلف دول العالم ما هو إلا حافز إضافي لنا من أجل بذل المزيد من الجهد والعمل بتفاني للحافظ على مستوى أدائنا والتتويج بلقب البطولة.

مشاركة أبطال العالم

كما يشارك في البطولة مجموعة بارزة من أبطال العالم في فئة قوارب ناكرا الأولمبية، منهم البحّاران الإيطاليان مايل فراسكاري وفيتوريو بيسارو اللذان حققا لقب العالم في فئة قوارب ناكرا عام 2019، والبحّاران جون جيمسون وآنا بيرنت من المملكة المتحدة الحائزان على الميدالية الفضية. بينما ستشهد فئة قوارب 49 أف.أكس مشاركة البحّارة البرازيلية مارتين جريل وزميلتها كاهينا كونز وبطلتا أوروبا إيما سيويرز وأوديلي فان أنهولت من نيذرلاند. وأما فئة 49 للرجال ستشهد مشاركة البحّاران البولنديان لوكاس برزيبيتك وزميله كولودزينسكي باول، إضافة إلى مشاركة البحّاران بيلدشتاين بنجامين وهسل ديفيد من أستراليا ، وأخيراً المصنف الأول على العالم سابقاً البحّار البريطاني جيمس بيترز وزميله فين ستيرريت.

تجري منافسات البطولة في السواحل المقابلة لمنتجع بارسيلو بالمصنعة على مدى ستة أيام من السباقات وتعتبر هذه البطولة إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس. فيما يخوض البحّارة الدوليين المشاركين في البطولة السباقات عبر فئات القوارب الأولمبية والتي تشمل كل من فئة قوارب 49 وفئة قوارب 49 أف أكس وفئة ناكر 17 والتي تمنحهم فرصة الاستمتاع بجمال السواحل العُمانية أثناء خوض غمار المنافسات.

وتحظى البطولة بدعم من شركة الطيران العُماني -الناقل الرسمي الوطني- وشركة أوكيو ومنتجع بارسيلو المصنعة كرعاة رسميين، إضافة دعم كلاً من شركة بيئة وشركة سلسبيل للمياه المعدنية وشركة مزون للألبان وجمعية البيئة العُمانية والإسناد الطبي من المجمع الطبي البحري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية للتغطية الطبية خلال أحداث هذه السباقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى